قرار مشاركة هيدفيلد في الفورمولا إي يعتمد على التجارب

سيتخذ نيك هيدفيلد قراره حول إمكانية عودته إلى صفوف فريق "ماهيندرا" لخوض منافسات بطولة الفورمولا إي الكهربائية وذلك بعد المرحلة التحضيرية في بوينس أيريس يوم الجمعة.

أورد موقعنا "موتورسبورت.كوم" يوم الخميس أن آدم كارول يستعدّ للقيادة كبديل عن هيدفيلد في حال لم يتمكن اﻷخير من تقديم مستواه المعهود.

وكان اﻷلماني قد آذى مجموعة اﻷوتار العضلية في يده عند محاولة تصحيح وضع سيارته خلال سباق بوتراجايا بعد أن انزلقت عن المسار. وقد تمّ إجراء عملية جراحية له بعد فترة قصيرة باﻹضافة إلى جلسات معالجة فيزيائية منذ بداية الموسم لتسريع عملية الشفاء.

لقد أُجريت لي عملية جراحية في يدي، لكن اﻷطباء قالوا أنها بحاجة إلى ستّة أو سبعة أسابيع كي تشفى بشكل تامّ" قال هيدفيلد في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم".

وأكمل: “تكمن المشكلة في ضعف العضلات نتيجة عدم استعمال اليد، لقد خضعتُ للعلاج منذ شهر يناير/كانون الثاني، وسنرى ما ستؤول إليه اﻷمور".

وقد اختبر سائق فريق "بي أم دبليو" و"لوتس إف1” السابق - الذي تمكن من الوصول إلى منصة التتويج مع فريق "ماهيندرا" خلال السباق الافتتاحي في بكين – سيارة دالارا جي بي 2 قديمة في فالنسيا مؤخراً، ولم يبدُ أنه يعاني من أية آثار جانبية للإصابة.

لقد قدت بشكل جيد ولم أعانِ من أية آلام في اليوم التالي وهذا هو اﻷمر المهم، لكنني لم أضغط للحدود القصوى كوني لم أرغب في اقتراف أي خطأ أندم عليه لاحقاً" قال هيدفيلد.

وأكمل: “لذا اتخذت القرار مع الفريق بالحضور إلى هنا والمحاولة، لكنني لن أقرر بشكل نهائي إلا بعد المرحلة التحضيرية".

على كل حال، ستكون حلبة بوينس آيريس اختباراً لقدرته على استعمال يده اليسرى دون مشاكل.

إذ قال: “إن المنعطف الحاد في بداية اللفة يتجه إلى اليسار، لذا ستقوم يدي اليمنى بأغلب العمل؛ وبصراحة، أعتقد أن المسار لا يحتوي مطبات كتلك التي نجدها في بعض حلبات البطولة".

واختتم: “لقد طمأنني الأطباء من ناحية القدرة على القيادة، لكن عليّ اتخاذ القرار بناء على ما أشعر به خلف المقود".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
الحدَث جولة بوينس آيرس
قائمة السائقين نيك هايدفيلد
قائمة الفرق ماهيندرا ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة