فيلنوف يقلّل من شأن التكهّنات حول عودته إلى الفورمولا إي

قلّل جاك فيلنوف من صحّة التكهّنات الأخيرة التي رجحّت عودته إلى منافسات الفورمولا إي عقب افتراقه عن فريق "فانتوري" الموسم الماضي.

شارك بطل الفورمولا واحد السابق - لموسم 1997 - خلال الجولات الثلاث الأولى من الموسم الثاني للبطولة الكهربائية، لكنه لم ينجح في تسجيل أية نقطة وكان المركز الـ 11 الذي أحرزه في بوتراجايا أفضل نتائجه قبل أن يفشل في الانطلاقة خلال سباق بونتا ديل إيستي نتيجة حادث خلال التجارب التأهيلية.

حلّ مايك كونواي بديلاً عنه ضمن صفوف فريق "فانتوري" لبقية الموسم، كما أنه لم يشارك ضمن أية سباقات في 2016 بعد أن باءت خطته للمشاركة في سلسلة ناسكار إكسفينيتي بالفشل.

وعلى الرغم من أنّ فيلنوف صرّح في وقت سابق لموقع فورمولا إي الرسمي أنه يرغب بالعودة إلى منافسات الفورمولا إي في حال وجد "مقعداً ملائماً" يناسب خبرته الجيدة التي تعادل موسمين في البطولة الكهربائية، لكنه شدّد أنه لا يعمل بشكل جادّ على خطة من هذا النوع.

حيث قال في تصريح لموقع "موتورسبورت.كوم – كندا": "إنني لا أبحث عن مقعد للمنافسة. أحد الصحفيين البريطانيين سألني إن كنتُ مهتماً بالعودة إلى الفورمولا إي، وقد أجبته بنعم".

وأكمل: "لكن، لا وجود لأيّ عقد أو ما شابه مع أيّ فريق في هذه المرحلة. لا شيء على الإطلاق".

الفرصة الملائمة

من جهة أخرى، اعترف فيلنوف أنه مستعدّ لتقبّل مثل تلك الفكرة في حال ظهرت الفرصة الملائمة – خاصة مع زيارة فورمولا إي لمونتريال في الموسم الثالث.

حيث قال: "حسناً، نعم! سأكون مهتماً. لقد انتهى موسمي الأول مبكراً. ستكون العودة أمراً جيداً، لكنني لا أعمل سعياً وراء ذلك في الحقيقة".

واختتم: "لو سألني أحدٌ ما عن رغبتي بالعودة، فسأقول نعم، لكنني لا أملك خطة في الوقت الراهن. وهذا أمر لن يحصل غداً".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
قائمة السائقين جاك فيلنوف
نوع المقالة أخبار عاجلة