فيرن: زمالتي مع لوتيرر "فريدة من نوعها" في الفورمولا إي

المشاركات
التعليقات
فيرن: زمالتي مع لوتيرر
خلدون يونس
كتب: خلدون يونس
08-08-2018

يرى جون-إريك فيرن أنه وأندريه لوتيرر يشكلان زمالة "فريدة من نوعها" وذلك بعد أن عمل الثنائيّ معاً خلال موسم 2017/2018 في الفورمولا إي.

جون إيريك فيرن، تيتشيتاه
جون إيريك فيرن، تيتشيتاه
جون إيريك فيرن، تيتشيتاه
أندريه لوتيرر، تيتشيتاه
أندريه لوتيرر، تيتشيتاه ولوكاس دي غراسي، أبت شايفلر أودي سبورت
جون إيريك فيرن، تيتشيتاه ولوكاس دي غراسي، أبت شايفلر أودي سبورت ودانيال أبت، أبت شايفلر أودي سبورت
جون إيريك فيرن، تيتشيتاه

نجح فيرن في إحراز أول لقب له ضمن منافسات البطولة الكهربائية لصالح فريقه تيتشيتاه الذي تفوق على فرق كبيرة في الفورمولا إي لينهي موسمه بالمركز الثاني ضمن بطولة الفرق وبفارق ضئيل خلف أودي.

وكان الثنائي قد احتكا ببعض خلال مجريات سباق سانتياغو الذي أنهياه بالمركزين الأول والثاني، لكنّ فيرن يعتقد أنّ الثقة التي بنياها منذ ذاك السباق ساهمت بشكل كبير في نجاح تيتشيتاه.

فقال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "نحن زميلان فريدان من نوعنا".

وأكمل: "لم يكن أندريه على الأغلب يعتقد أنه سيدخل الفورمولا إي، لكنني وبالفعل منحته كلّ ما أعرفه عن السيارة كي يقدم أقوى أداء ممكن".

وأكمل: "ذلك ما أنشأ علاقة ثقة قوية للغاية بيننا وبين الفريق ككلّ، إذ بات الجميع يعمل ضمن بيئة أفضل. وذلك ما ساعد الفريق بشكل هائل".

وتابع: "أعتقد أن 99 بالمئة من السائقين يودون ’قتل’ زملائهم في الفريق الواحد، وبعد هذا الموسم لا أعتقد أنّ تلك هي الطريقة التي يجب أن تسير بها الأمور. وذلك يعتمد على شخصية السائق الذي تقود إلى جانبه".

وأضاف: "إن كنتَ شخصاً تسير ضمن قوانين اللعبة كما يفعل أنديه، فسيكون ذلك أفضل بكثير لمصلحة الفريق من دون أية عواقب جانبية".

لوتيرر: "كان موسماً جيداً للغاية"

من جهته، أثبت لوتيرر الذي خاض أول موسم له في الفورمولا إي أنه سائق قويّ حيث ساعد فيرن خلال عدة مناسبات على شدّ عزيمة الفريق ورفع الأداء بعد السباقات الافتتاحية الصعبة.

إذ قام بالضغط على سام بيرد أهم منافسي فيرن على اللقب، في سباق باريس كما دافع بشراسة عن مركزه لاحقاً لمساعدة فيرن على توسيع فارق الصدارة، بينما في نيويورك تصدّر لوتيرر هجوم تيتشيتاه قبل أن يسمح لفيرن بتجاوزه وحصد النقاط اللازمة لحسم اللقب.

ويرى الفائز بسباق لومان 24 ساعة ثلاث مرات أنه "لا حاجة للتفكير" ضمن سعيه لمساعدة زميله في الفريق.

فقال: "إنها عملية أخذ وردّ، لقد ساعدني كثيراً في بداية الموسم لأصل إلى السرعة المطلوبة ومنحني كامل الملاحظات والمعلومات".

وأكمل: "لذا، بالنظر إلى ذلك والتعامل الجيد معي من قبل الفريق ومساعدتي في كل شيء. لم تكن هناك حاجة للتفكير في ضرورة القيام بذلك لمساعدة الفريق".

وأضاف: "أنا آتٍ من سباقات التحمل، وذلك ما نقوم به هناك".

وتابع: "لذا، نعم أنا مسرور لمشاركتي في أداء الفريق الناجح، و أعتقد أنه منذ منتصف الموسم بدأت الوتيرة تصبح جيدة للغاية، وفي باريس دافعتُ بشدة من أجل أن يحظى بصدارة مريحة".

واختتم: "لقد كان موسماً جيداً، تعلمتُ الكثير وأتطلع قدماً إلى الموسم التالي".

يشار إلى أن فيرن ولوتيرر سيبقيان ضمن تشكيلة تيتشيتاه الأساسية، في ظل الشراكة التي عقدها الفريق مع "دي.أس أوتوموبيل" للموسم الخامس.

المقال التالي
تحليل: كيف تمكن فريق "تيتشيتاه" من هزيمة العمالقة في الفورمولا إي

المقال السابق

تحليل: كيف تمكن فريق "تيتشيتاه" من هزيمة العمالقة في الفورمولا إي

المقال التالي

عجاج: براون مخطئ حيال إمكانيّة انتقال الفورمولا واحد إلى محرّكات كهربائيّة بالكامل

عجاج: براون مخطئ حيال إمكانيّة انتقال الفورمولا واحد إلى محرّكات كهربائيّة بالكامل
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا إي
قائمة السائقين أندريه لوتيرر , جون إيريك فيرن
قائمة الفرق تيتشيتاه
الكاتب خلدون يونس
نوع المقالة أخبار عاجلة