لماذا يستمتع فيرلاين بالفورمولا إي أكثر من الفورمولا واحد؟

المشاركات
التعليقات
لماذا يستمتع فيرلاين بالفورمولا إي أكثر من الفورمولا واحد؟
28-03-2019

قال باسكال فيرلاين أنّ بطولة الفورمولا إي الكهربائية تمنحه الفرصة ليكون "تنافسيًا" للمرّة الأولى في "ثلاث سنوات" بعد ما خاضه من منافسات في الفورمولا واحد وبطولة السيارات السياحية الألمانية "دي تي ام".

أثار سائق "ماهيندرا ريسينغ" الإعجاب خلال موسمه الأوّل في البطولة الكهربائية، إذ كان قريبًا للغاية من الفوز في مناسبتين حتّى الآن، كان آخرها الهزيمة المريرة التي لحقت به من قِبَل لوكاس دي غراسي في المكسيك بعد نفاذ طاقة بطاريته قبل أمتار قليلة من خطّ النهاية.

وقد انطلقت مسيرة الألماني في الفورمولا إي بعد عامٍ أمضاه في "دي تي ام" عقب نهاية مسيرته في الفورمولا واحد والتي سجّل خلالها النقاط لصالح فريقَي ساوبر ومانور.

وتأقلم فيرلاين سريعًا مع فريقه الجديد في البطولة الكهربائية، إذ نجح مباشرة ببناء علاقة جيّدة مع زميله جيروم دامبروسيو.

وضمن معرض حديثه خلال المؤتمر الصحفي على هامش جائزة هونغ كونغ، قال فيرلاين أنّه "يستمتع بالسباقات الآن أكثر من أيّ وقت مضى".

وعندما طُلب منه توضيح تلك التعليقات بشكل مستفيض، قال فيرلاين لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "كنت ضمن وضع مختلف تمامًا خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة، إذ لم أكن مع فريق ضمن موقع يخوّلني الفوز بالسباقات، أن أكون تنافسيًا".

وأضاف: "خضت مع ذلك سباقات قويّة للغاية، وسجّلت النقاط مع فرق ما كانت في موقع يسمح لها بذلك مع مانور وساوبر. لكنّني كنت السائق الوحيد الذي سجّل النقاط للفريق كذلك".

وتابع: "حظيت بخبرة جيّدة، لكن دومًا ما يكون من الأفضل بكثير أن تنافس على نتائج قوية ويكون بوسعك بالفعل خوض نهاية أسبوع تنافسيّة على الفور".

وأكمل: "بخلاف ذلك، أشعر بالسعادة داخل فريقي الحالي، إذ نتأقلم سويًا على نحوٍ جيّد للغاية، نحن نعمل سويًا بشكل رائع. أشعر أنّني وسط عائلتي. كلّ الأمور الحالية إلى جانب دوري مع فيراري كسائق لجهاز المُحاكاة تجعل حياتي رائعة في الوقت الحاضر".

جديرٌ بالذكر أنّ فيرلاين قد انفصل عن داعمه طويل الأمد مرسيدس قُبيل حصوله على مقعده في ماهيندرا.

إذ وعند سؤاله إذا ما كان يستمتع الآن بتحكّمه في مسيرته، قال فيرلاين: "نعم، أحبّ ذلك بالفعل".

واختتم: "لقد اتّخذت ذلك القرار مع نهاية العام الماضي، إذ بدا بأنّه القرار الصحيح حتّى الآن، وما كنت لأكون أسعد من ذلك به".

يشار إلى أن فيرلاين انسحب من سباق هونغ كونغ وذلك عقب حادثة مع فيليبي نصر، لكنه نجح بإحراز المركز السابع في سباق سانيا الصيني.

باسكال فيرلاين، ماهيندرا ريسينغ

باسكال فيرلاين، ماهيندرا ريسينغ

تصوير: صور لات

المقال التالي
نقاش حادّ على تويتر بين دي غراسي وفرينز حيال عقوبات الفورمولا إي

المقال السابق

نقاش حادّ على تويتر بين دي غراسي وفرينز حيال عقوبات الفورمولا إي

المقال التالي

فورمولا إي: جاغوار تتخلّى عن بيكيه وتتعاقد مع لين بديلًا عنه

فورمولا إي: جاغوار تتخلّى عن بيكيه وتتعاقد مع لين بديلًا عنه
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا إي
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة