فيتمان غير متسرّع للانخراط في منافسات الفورمولا إي

لا يمتلك ماركو فيتمان أية خطط قريبة الأمد للانتقال من بطولة السيارات الألمانية "دي تي أم" إلى منافسات الفورمولا إي، على الرغم من اهتمام "بي أم دبليو" المتزايد بالبطولة الكهربائية.

أقامت "بي أم دبليو" شراكة قوية مع فريق "أندريتي" المشارك في الفورمولا إي لموسم 2016/2017، بوجود أنطونيو فيليكس دا كوستا الفائز بسباق ماكاو الذي انتقل تماماً ليقود في البطولة الكهربائية قادماً من منافسات "دي تي أم".

ولكن، على الرغم من خبرته في سباقات المقعد الأحادي، لا يبدو فيتمان متسرعاً للانخراط في الفورمولا إي على المدى القريب. لكنه في الوقت نفسه لا ينفي احتمالية ذلك لاحقاً، إذ أوضح حامل اللقب مرتين أنه مسرور بموقعه الحالي في "دي تي أم".

"لستُ معجباً بالشكل الحالي للفورمولا إي، بصراحة" قال فيتمان خلال رحلة له إلى أستراليا.

وأكمل: "العرض الذي تقدمه والمواقع التي تزورها البطولة رائعة بالفعل. أن أخوض المنافسة في إحدى تلك المدن الكبيرة، إنه أمرٌ مميز بالفعل يعجبني حقاً".

وتابع: "لكنني لست معجباً بنمط المقعد الأحاديّ للفورمولا إي، من دون صوت. كما أنّ السرعة القصوى ليست مرتفعة بما فيه الكفاية. لا أعلم؛ لم أقم بتجربتها بعد، لذا ربما يجب عليّ ذلك قبل أن أبدي رأيي. لكنها ليست أمراً يستهويني في الوقت الحاضر".

وتابع: "إنني مسرور تماماً في «دي تي أم» وأشعر بالراحة هناك".

واستطرد: "بالطبع، علينا أن ننظر إلى المستقبل. قد تصبح أفضل بطولة في العالم خلال عشر سنوات. كسائق، عليك أن تنظر إلى جميع الاتجاهات الممكنة، وفق ما تسير عليه رياضة السيارات".

واستدرك: "حينها فقط، يمكنك أن تقرّر إلى أين ستذهب".

يشار إلى أنّ فيتمان شارك في منافسات "فورمولا بي أم دبليو" والفورمولا 3 الأوروبية قبل الانتقال إلى "دي تي أم" وآخر مرة شارك بها في منافسات المقعد الأحادي كانت عام 2014 حين قاد سيارة تورو روسو كمكافأة على إحرازه لقب "دي تي أم".

 

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي , دي تي أم
قائمة السائقين ماركو فيتمان
نوع المقالة أخبار عاجلة