"فيا" تصادق على وحدتَي طاقة مرسيدس وبورشه للفورمولا إي

المشاركات
التعليقات
كتب: آليكس كالينوكاس
10-04-2018

أكّد الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" تواجد مرسيدس وبورشه ضمن المصنّعين الـ 11 للفورمولا إي الذين تمّت المصادقة على وحدات طاقتهم للموسم السادس من البطولة في 2019-2020.

أعلن عملاقا صناعة السيارات اعتزامهما دخول معترك الفورمولا إي في موسمها السادس في يوليو/تموز من العام الماضي، وجاء الدور الآن على الهيئة الحاكمة لقبول ترشّحيهما لإنتاج وحدات طاقة.

وستنضمّ مرسيدس وبورشه إلى المصنّعين الحاليّين في الفورمولا إي وهم: آودي، دي اس، جاغوار، ماهيندار، نيو، بينسكي وفانتوري، إلى جانب نيسان التي ستأخذ مكان رينو وانضمام بي ام دبليو بدءًا من الموسم الخامس.

وحصل الصانعان الألمانيّان على فترة مُصادقة بعامين من قبل "فيا"، وذلك قبل اعتماد الدورة المقبلة من القوانين التي ستبدأ من موسم 2021-2022.

ويملك بقيّة مصنّعي الفورمولا إي مرحلة مصادقة تمتدّ لثلاثة أعوام، حيث تتضمّن موسم 2018-2019 الذي سيشهد استخدام السيارة الجديدة "جين2".

وقال أليخاندرو عجاج الرئيس التنفيذي للبطولة: "أنا سعيدٌ برؤية مرسيدس-بنز وبورشه إلى جانب الأسماء الحاليّة على قائمة المصنّعين المصادق عليهم للموسم السادس".

وأضاف: "نواصل التفوّق على جميع التوقّعات الأوليّة التي وضعناها عند بدء هذه الرحلة قبل أربعة أعوام".

وتابع: "لو قلتم لي حينها أنّنا سنبلغ عدد أسماء بارزة في عالم رياضة السيارات يتجاوز العشرة، من بينهم أكبر مصنّعي السيارات والعلامات، فكنت لأقول بأنّ ذلك جنوني. لكن هذه هي الحقيقة الآن".

وأردف: "زد على ذلك قائمة الشركاء المتنامية المنضمّة إلى ثورة التسابق الكهربائيّة ومن الواضح بأنّ بطولة الفورمولا إي باتت مكانًا من المثير التواجد فيه في عالم رياضة السيارات".

من جانبه أشاد جان تود رئيس "فيا" بإضافة مرسيدس وبورشه إلى صفوف الفورمولا إي.

وقال الفرنسي: "المشهد المستقبلي للفورمولا إي يتنامى بشكلٍ متواصل، وبعد تأكيدنا اليوم إضافة مصنّعَين آخرين للموسم السادس فإنّ ذلك دليلٌ على نجاح هذه الفكرة".

وأردف: "تملك مرسيدس وبورشه تاريخًا طويلًا ومظفّرًا بالألقاب في عالم رياضة السيارات، كما أنّ مستوى جميع المصنّعين الـ 11 الذين سيشاركون في موسم 2019-2020 عالٍ جدًا".

واختتم حديثه بالقول: "ستزداد قوّة الفورمولا إي، كما أنّ التزام المصنّعين بهذه التكنولوجيا المستدامة أمرٌ مشجّعٌ للغاية".

 

سيارة جاغوار ريسينغ للفورمولا إي
سيارة جاغوار ريسينغ للفورمولا إي

تصوير: جاغوار راسينغ

المقال التالي
روزبرغ يكشف عن استثماره في بطولة الفورمولا إي

المقال السابق

روزبرغ يكشف عن استثماره في بطولة الفورمولا إي

المقال التالي

فورمولا إي: روزينكفيست يتصدّر التجارب ولين يتعرض لحادثَين

فورمولا إي: روزينكفيست يتصدّر التجارب ولين يتعرض لحادثَين
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا إي
الكاتب آليكس كالينوكاس
نوع المقالة أخبار عاجلة