فولفو تقترب من المشاركة في الفورمولا إي مع "بولستار"

تقترب فولفو أكثر فأكثر من المشاركة في منافسات بطولة الفورمولا إي الكهربائية مع "بولستار"، حسب ما علم موقعنا "موتورسبورت.كوم".

المصنّع السويدي الذي يشارك حالياً ضمن منافسات بطولة العالم للسيارات السياحية "دبليو تي سي سي"، يقيّم خططه لدخول منافسات الفورمولا إي في المستقبل القريب. إذ من المتوقع أن تكون المحادثات جارية حالياً حول كيفية المشاركة.

وسيأتي قرار مشاركة فولفو/بولستار من عدمه قبيل انطلاق منافسات الموسم الثالث في هونغ كونغ شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وكان موقعنا "موتورسبورت.كوم" قد كشف خلال الخريف الماضي أنّ فولفو/بولستار أصبحت عضواً ضمن المجموعة الاستشارية للمصنّعين في الفورمولا إي وترغب بالمشاركة ضمن منافسات البطولة الكهربائية ضمن عملية النموّ والتوسّع التي تشهدها الرياضة.

حيث قال ألكسندر موردزيفسكي شيدفين، نائب رئيس قسم رياضة السيارات لدى بولستار: "إنّ فولفو عضو ضمن مجلس المجموعة الاستشارية للمصنّعين في الفورمولا إي، إلى جانب عدد من الصانعين الآخرين، لكنّ تلك هي وسيلة أخرى تتبعها البطولة لدعوتنا إلى المشاركة ضمن منافساتها".

وأكمل: "نحن لا نتخذ القرارات على مستوى التطوير التقنيّ، لكن ومن وجهة نظر الفورمولا إي: أعتقد أنّ ما يتطلّع إليه المصنّعون هي الوسيلة الواضحة لإثبات نفسك بطريقة تعبّر فيها بوصفك مصنّعاً بشكل فعليّ".

وأضاف: "ذلك بسبب الهيكل وحزم الانسيابية الموحّدة، لقد فتحوا مجال وحدة الطاقة لكن لا يبدو أن الكثير من المصنّعين يصنعون محرّكاتهم الكهربائية ويزودونها بمدّخرة طاقة، لذا فإنّ المشاركة تعتبر تحدياً على المستوى التقنيّ نظراً لأنها جديدة تماماً، وهذا هو السبب وراء اعتماد أغلب الفرق على مزوّدين للمحركات".

الانتقال لتصنيع سيارات تجارية كهربائية بالكامل

رفعت فولفو من حصتها في سوق السيارات الهجينة بشكل هائل خلال السنوات الأخيرة، حيث تدرس جميع الخيارات الممكنة لإنتاج سيارات كهربائية بالكامل في المستقبل.

كما أنّ الانضمام إلى منافسات الفورمولا إي سيظهر المبدأ الرياضيّ الذي تنتهجه العلامة السويدية على صعيد التطوير التقنيّ وذلك وسط المنافسة مع عدد من المصنّعين الآخرين ضمن السوق.

حيث قال شيدفين: "لا تصنع فولفو في الوقت الراهن سيارات كهربائية بالكامل كما أننا لا نبيع سيارات الفورمولا لكنها نبيع المنتجات الهجينة وهذا أمرٌ مهم للغاية بالنسبة لنا على طريق التقدم إلى الأمام لتوسيع المشاركة في رياضة السيارات".

وأكمل: "لكن، ومع الوقت سنصل إلى هدفنا - إنتاج سيارات كهربائية بالكامل – وذلك إضافة إلى المشاركة في بطولة تعتمد على تقنيات مماثلة. خلال خمس سنوات، قد تكون مشاركتنا ضمن بطولة الفورمولا إي، السيارات السياحية أو بطولة جي تي، لا نعلم بعد".

واختتم: "إننا نستعدّ للمشاركة ضمن مجموعة متنوعة من السباقات".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
قائمة الفرق فريق بولستار ريسينغ , بولستار سيان ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة