فورمولا إي: ياني الفائز بسباق لومان 24 ساعة ينضمّ إلى فريق "فاراداي فيوتشر دراغون"

سينضمّ نيل ياني سائق بورشه المشارك في بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" والفائز بسباق لومان 24 ساعة إلى صفوف فريق فاراداي فيوتشر دراغون ريسينغ لموسم 2017/2018 في الفورمولا إي.

أحرز ياني الفوز في نسخة 2016 من سباق التحمل الشهير على طريقه لاقتناص لقب "دبليو إي سي" مع زميليه ضمن صفوف بورشه: رومان دوما ومارك ليب.

صاحب الـ 33 عاماً الذي اختبر لصالح فريق فاراداي دراغون بالفعل، سيحلّ بديلاً عن لويك دوفال – سائق أودي المنتقل من "دبليو إي سي" إلى "دي تي أم" – إلى جانب جيروم دامبروسيو.

ومن المقرر أن تخوض بورشه منافسات الفورمولا إي الكهربائية بفريقها الخاصّ في موسم 2017/2018.

قاد ياني لصالح بورشه منذ عودته إلى قمة منافسات السيارات الرياضية عام 2014، ومن المتوقع أن تكون رغبة العلامة الألمانية في اكتساب أحد سائقيها الخبرة ضمن منافسات السباقات الكهربائية أحادية المقعد، السبب وراء منحه الموافقة على انضمامه إلى فريق فاراداي/دراغون.

حيث أوضح ياني أنّ "الحماسة تملؤه" للانضمام إلى الفريق الأمريكي الذي يتطلع للعودة وتقديم نتائج إيجابية عقب موسم 2016/2017 المخيّب للآمال.

إضافة ممتازة

كان "دراغون" أحد فرق الصدارة لكنه عانى من بداية موسم سيئة بعد تحالفه مع المصنّع الأمريكي "فاراداي فيوتشر".

بعد الفوز في سباق خلال أول موسمَين، تراجع الفريق إلى المركز الثامن ضمن ترتيب البطولة، إذ كان المركز الخامس أفضل نتيجة له.

وقال جاي بينسكي، مالك فريق دراغون: "كفريق، لقد حددنا أهدافنا بالفوز في السباقات والمنافسة على اللقب خلال الموسم المقبل، ويعتبر نيل مكوّناً هاماً من تلك المعادلة".

وأكمل: "عندما تنظر إلى أفضل السائقين في العالم من وجهة نظر تسابقية وتطويرية، فإنّ نيل يتربّع في صدارة تلك القائمة".

وأضاف: "إنه إضافة ممتازة إلى برنامجنا".

ويشار إلى أن ياني سيخوض سباقه الأول ضمن منافسات البطولة الكهربائية في هونغ كونغ يومي 1 و2 ديسمبر/تشرين الثاني المقبل.

مستقبل دوفال

ما زال مستقبل دوفال – الذي أحرز منصة تتويجه الأولى في "دي تي أم" الأسبوع الماضي في زاندفورت – ضمن الفورمولا إي غير واضح المعالم.

قاد الفرنسي لصالح "دراغون" منذ السباق الخامس لموسم الفورمولا إي الأول، لكن من المتوقع أن يغادر الفريق بعد موسم صعب.

علاقة دوفال مع "دراغون" تأثرت للغاية عقب التكهنات المتواصلة حيال إمكانية احتلال مقعده من قبل سائق الفورمولا واحد السابق إستيبان غوتيريز – قبل أن ينضمّ المكسيكيّ إلى فريق "تيكيتاه" – ومن ثم اضطرّ إلى التغيب عن جولة باريس في الفورمولا إي نظراً لتعارضها مع روزنامة "دي تي أم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
قائمة السائقين لويك دوفال , نيل ياني
قائمة الفرق دراغون ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة