فورمولا إي: لوتيرر ينضمّ لصفوف تيكيتاه ليُزامل فيرن في موسم 2017-2018

وقّع أندريه لوتيرر نجم فريق بورشه المشارك ضمن منافسات الفئة الأولى لسيارات لومان النموذجيّة "ال ام بي1" في بطولة العالم للتحمّل "دبليو إي سي" للقيادة لصالح فريق "تيكيتاه" في بطولة الفورمولا إي الكهربائيّة بجوار جون-إيريك فيرن.

 سيحلّ الفائز بسباق لومان 24 ساعة ثلاث مرّات، والذي أحرز كذلك لقب "دبليو إي سي" مع أودي قبل انتقاله إلى بورشه هذا العام، مكان ستيفان سارازين ضمن صفوف تيكيتاه.

"أتشرف وأشعر بالفخر لانضمامي إلى تيكيتاه من أجل خوض موسمي الأوّل في الفورمولا إي" قال لوتيرر.

وأضاف: "ترك فريق تيكيتاه انطباعًا كبيرًا الموسم الماضي عندما تفوّق على عددٍ من الفرق المصنعيّة، إذ أتطلّع قُدمًا إلى العمل مع فيرن وجميع أعضاء الفريق من أجل البدء في فصلٍ جديد ضمن مسيرتي في التسابق".

هذا وصرّح لوتيرر لموقعنا "موتورسبورت.كوم" بأنّه بدأ بالفعل العمل على التأقلم مع السلسلة الكهربائيّة.

حيث قال: "تدرّبت على جهاز المحاكاة وكنت متفاجئًا بشكلٍ إيجابيّ: فقد كان مثيرًا للاهتمام كيف يتعيّن عليك إدارة الطاقة – إذ ينبغي أن تكون ذكيًا للغاية في ذلك الجانب".

يُشار إلى أنّ لوتيرر سيُعرض عليه المشاركة في برنامجٍ من قِبَل بورشه، رفقة جميع سائقيها المشاركين في "ال ام بي1"، إذ شدّد الألمانيّ على أنّه يرغب بـ"إبقاء قدمٍ في سباقات التحمّل مهما يحصل".

"أودّ مواصلة المنافسة على الانتصار في سباق لومان 24 ساعة" قال لوتيرر، مُضيفًا: "في حال كانت هنالك منافسة جيّدة في «ال ام بي1» العام القادم، فستكون المشاركة أمرًا أرغب بمواصلة فعله".

من جهته علّق المدير العام لفريق تيكيتاه إيفان ييم على تلك الصفقة قائلًا: "جون-إيريك فيرن وأندريه لوتيرر سيُكوّنان تشكيلة سائقين من بين الأقوى في الفورمولا إي".

وأردف: "يملك أندريه سجلًا مشرفًا وخبرة كبيرة مع أهم الفرق المصنعيّة في رياضة السيارات، إذ يُضيف لنا ذلك قيمة هائلة بينما ندفع بعملية تطويرنا على المدى المتوسط والبعيد".

واختتم: "مع بقاء ثلاثة أيام اختبارٍ فقط لنا كفريق خاص، فسنسعى من أجل أن يتأقلم أندريه سريعًا مع صيغة البطولة والسيارة".

تجدر الإشارة إلى أنّ لوتيرر ظلّ سائقًا مشاركًا في منافسات المقعد الأحاديّ خلال مسيرته في سباقات السيارات الرياضيّة، حيث استمرّ في المشاركة ضمن سلسلة السوبر فورمولا اليابانيّة، إذ من المتوقّع أن يواصل المشاركة هناك العام القادم.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
قائمة السائقين أندريه لوتيرر
قائمة الفرق تيكيتاه
نوع المقالة أخبار عاجلة