فورمولا إي: فينتوري تدخل في شراكة مع "اتش دبليو أيه" للموسم المُقبل

ضمّ فريق "فينتوري" جهوده إلى "اتش دبليو أيه"، إحدى الشركات المتخصصة لدى مجموعة مرسيدس، لخوض غمار موسم 2017/2018 من بطولة الفورمولا إي الكهربائية.

ستمدّ شركة "اتش دبليو أيه" فريق فينتوري بالمهندسين في البطولة، كما ستوفّر دعمًا تقنيًا إضافيًا على مدار الموسم.

ويأتي هذا التعاون  قبل دخول مرسيدس معترك الفورمولا إي كفريقٍ مصنعيّ بدءًا من موسم 2019/2020، وعقب تأكيد مشاركة سائقَي الصانع الألماني – المتواجدَين في منافسات بطولة السيارات السياحية الألمانية "دي تي ام" و"جي تي" – مارو إنجل وإدواردو مورتارا ضمن تشكيلة سائقي فينتوري في البطولة الكهربائية للموسم المُقبل.

يُشار إلى أنّ شركة "اتش دبليو أيه" تُدير فريق مرسيدس في "دي تي ام"، إلى جانب مشاركتها في برنامج الصانع الألمانيّ ضمن منافسات "جي تي"، فضلًا عن أنّها تقوم ببناء محرّكات الفورمولا 3.

وقد تمّ تأسيس تلك الشركة في العام 1998 كأحد الجهات التي تعمل ضمن مجموعة "أيه ام جي"، الشركة الأم لمرسيدس، حيث أدارت فريق "جي تي" الفائز باللقب في ذلك الموسم قبل أن تتّجه لتحقق نجاحًا كبيرًا في "دي تي ام".

وعن تلك الشراكة قال مورتارا لموقعنا «موتورسبورت.كوم»: "«اتش دبليو أيه» شركة كبيرة للغاية، تملك العديد من المهندسين الجيّدين ذوي الخبرة الكبيرة. إذ أنّ الحصول على دعمهم يُعدّ أمرًا رائعًا بالفعل".

وأضاف: "يُمكنني رؤية أنّ مستوى المنافسة في الفورمولا إي مرتفعٌ للغاية، لذا كلّما حظيت بمزيدٍ من المساعدة كلّما كان ذلك أفضل".

وتابع: "تشارك «اتش دبليو أيه» ضمن برنامجي «دي تي ام» و«جي تي» بشكلٍ كبير، فأنا أعرف معظم العاملين بالشركة. إذ يكون الوضع أكثر سهولة عندما تعرف مُسبقًا من تعمل معهم".

جديرٌ بالذكر أنّ الفريق الذي تُديره "اتش دبليو أيه" في "دتي تي ام" يُعدّ أكثر فرق مرسيدس نجاحًا في البطولة الألمانية، حيث فاز بألقاب السائقين السبعة التي يملكها الصانع الألماني في جعبته، كما تقوم الشركة حاليًا بإدارة سيارات مرسيدس "سي63" الستّ المشاركة في السلسلة.

من جهته قال إنجل أنّه سيكون من "المفيد للغاية" بالنسبة لفينتوري أن تحظى بمثل تلك الخبرة إلى جانبها.

"تُعدّ فينتوري مصنعًا أصليًا للأجزاء، لكن بالمقارنة مع المصنّعين الكبار، فإنّها ما تزال صغيرة نسبيًا" قال إنجل.

وأردف: "تحظى البطولة الكهربائية بأعلى مشاركة من قِبَل المصنّعين، وما تزال هنالك مشاركات قادمة. إذ تُعدّ الشراكة مع «اتش دبليو أيه» دفعة كبيرة بالفعل لفينتوري".

تجدر الإشارة إلى أنّ فينتوري قد عانت من مشاكل في علبة التروس خلال تجارب ما قبل الموسم في فالنسيا، بعدما عرقلت مجموعة تالفة من الأجزاء برنامج تجاربها.

حيث قال مورتارا أنّ اختبارات الفريق الأخيرة على جهاز الداينو أشارت إلى أنّه تمّ حلّ المشكلة، كما يأمُل إنجل أن يُساهم ذلك في أن يُظهر الفريق مدى التقدّم الذي حققه.

حيث قال: "بالمقارنة مع وضع الفريق منذ عامٍ مضى، فقد حققت فينتوري خطوة كبيرة إلى الأمام. فقد ضمّ الفريق بعض الأشخاص المؤثّرين، إذ أنّ الحصول على خدمات جاكي إيكيليرت (كبير المهندسين) يُعدّ دفعة قوية".

واختتم: "الخبرة التي يتمتّع بها الأشخاص الذين انضمّوا مؤخّرًا للفريق تُظهر المقاربة التي نتّبعها في التسابق. إذ آمُل أن تتمّ ترجمة ذلك قريبًا إلى نتائج جيّدة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
قائمة الفرق فانتوري
نوع المقالة أخبار عاجلة