فورمولا إي: فيليبي ماسا خاض محادثات مع فريق جاغوار

خاض فيليبي ماسا سائق فريق ويليامز للفورمولا واحد محادثات مع فريق جاغوار الذي ينافس في الفورمولا إي وذلك بهدف دراسة عملية انتقاله للمشاركة ضمن منافسات البطولة الكهربائية.

أعلن ماسا نيته اعتزال سباقات الجائزة الكبرى مع نهاية موسم 2016، وذلك بعد أن وقّع لانس سترول عقده مع ويليامز ليقود إلى جانب فالتيري بوتاس لموسم 2017.

لكنّ اعتزال نيكو روزبرغ – بطل العالم في 2016 – المفاجئ في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي غيّر من مجريات الأمور حيث وقعت مرسيدس عقداً مع بوتاس للقيادة ضمن صفوفها في 2017 كبديل عن الألمانيّ المعتزل، ما أدى إلى عودة ماسا لموقعه ضمن صفوف فريق ويليامز.

وكانت التكهنات قد سرت في وقت سابق من هذا الأسبوع بأنّ ماسا اضطرّ للعودة إلى عقده الأولي للانضمام إلى جاغوار في موسم 2017/2018 من البطولة الكهربائية وذلك لتسهيل عملية العودة المعاكسة إلى الفورمولا واحد.

وخلال حديثه خلال تجارب ما قبل الموسم في برشلونة، أوضح ماسا أنّ ذلك لم يكن صحيحاً لكنه اعترف بأنه خاض محادثات مع جاغوار.

حيث قال: "لقد قرأتُ أخباراً مفادها أنني وقعتُ عقداً – لكنني لم أفعل بصراحة. لكنني بالتأكيد خضتُ بعض المحادثات".

وكان ماسا قد خاض تجارب لصالح جاغوار، بعد أن تمّ تأكيد عودته إلى صفوف فريق ويليامز في الفورمولا واحد.

"خطتي كانت تقضي بالبقاء ضمن عالم السباقات. لذا كنتُ قد قررتُ إجراء ذلك الاختبار للتعرف على السيارة" قال البرازيلي.

وأضاف موضحاً أنه أراد احترام التزامه الذي قطعه قبيل قرار عودته إلى الفورمولا واحد: "كان الإحساس جيداً على متن السيارة – وهي مختلفة تماماً في الكثير من الأمور".

وتابع: "من الجميل التعرف على فئة مختلفة من السيارات".

ويشار إلى أنّ ماسا بدأ التجارب الشتوية لموسم 2017 في الفورمولا واحد بإكمال 103 لفات مسجلاً ثالث أسرع الأزمنة في برشلونة، حيث أصرّعلى أنه يشعر بالاستعداد التامّ بالرغم من قضاء أول الأسابيع من الموسم خارج البطولة.

إذ قال: "لا فكرة لديّ عما سيحصل، إن كنتُ سأبقى في الفورمولا واحد لما بعد 2017 أم لا".

واختتم: "في حال استطعتُ، وشعرتُ أنني قادر على المنافسة وتقديم العمل المطلوب إضافة إلى توافر فرص جيدة للبقاء، فربما قد أبقى في الفورمولا واحد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
قائمة السائقين فيليبي ماسا
قائمة الفرق جاغوار ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة