فورمولا إي: فريق "نيسان إي.دامس" منفتح على استقبال ألبون في المستقبل

المشاركات
التعليقات
فورمولا إي: فريق
11-12-2018

أوضح جان-بول دريو مدير فريق "نيسان إي.دامس" في الفورمولا إي أن الأبواب مفتوحة لاستقبال أليكسندر ألبون مجدداً في المستقبل، إن أراد العودة للمشاركة في البطولة الكهربائية.

وقع ألبون عقداً للقيادة إلى جانب سيباستيان بويمي ضمن صفوف فريق نيسان شهر سبتمبر/أيلول الماضي، وذلك بعد فشل مساعيه لتأمين عقد في الفورمولا واحد لموسم 2019 المقبل.

لكن، وقبل حتى قيادة سيارة الجيل الثاني للبطولة خلال تجارب ما قبل الموسم، خاضت ريد بُل محادثات لفسخ عقده مع نيسان وضمه للقيادة إلى جانب دانييل كفيات ضمن صفوف فريقها الرديف تورو روسو.

ووافق دريو في نهاية المطاف على تحرير ألبون من عقده مع نيسان، ليتم استبداله بالسائق أوليفر رولاند، حيث نشر تغريدة على تويتر دعم فيها صاحب الـ 22 عاماً، قال فيها: "لا يمكننا منع المواهب الذهبية من متابعة السعي خلف أحلامها".

حيث قال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "كان ذلك التصرف الطبيعي. لا أكتب على الإطلاق تغريدات على تويتر فقط لإرضاء الناس، بل دائماً أكتب ما أفكر فيه - لذا الأمور كانت واضحة للغاية".

وأكمل: "من معرفتي بالسائقين، الطريقة التي أعرفهم بها، وكمية ’الغباء’ التي كنتُ لأرتكبها في حال منعتُ سائقاً أعلم أنه يمتلك موهبة كبيرة، من السعي وراء حلمه في الفورمولا واحد!".

وتابع: "لم أكن لأقف في وجهه وأخرّب مسيرته المهنية في الفورمولا واحد".

وأضاف: "قمة سباقات السيارات تضمّ سائقين قلة بالفعل، ونحن على الدوام نلتقي بالأشخاص نفسهم عاماً تلو الآخر. وسنرى كيف ستسير الأمور، وربما سيكون مسروراً جداً بالعودة إلى صفوفنا يوماً ما في الفورمولا إي - لم لا؟".

سبب الإحباط

من جهة أخرى، أوضح دريو - الذي حقق ألبون معه ومع الفريق المركز الثالث ضمن ترتيب السائقين في 2018 - أن إحباطه كان نتيجة الطريق التي تمت بها معالجة وضع عقد ألبون.

حيث أشار إلى أن النتيجة لم تكن لتتغير لو أنه قاد مع الفريق في تجارب فالنسيا.

فقال: "كان وضعاً صعباً لأنه كان هناك، ولم يكن يعلم ما يجب أن يقوم به وكان مُحرجاً وكذلك كنا نحن".

وأكمل: "عندما تكون في عمر الـ 22، فإن عائلتك تضغط عليك بشكل كبير، وفي بعض الأحيان يجبرونك على موقف مختلف لما تودّ اتباعه".

وأضاف: "ما أثار إحباطي كثيراً هو أنه لو قام ببعض التجارب في فالنسيا، فإن نتيجة الأمور لم تكن لتتغير. كنا لنخوض محادثات عقده لينتهي به الأمر في تورو روسو. لم يكن ليتغير أي شيء".

واختتم: "لهذا السبب كذلك كتبتُ تغريدتي، لأنه ولولا الضغوط من بعض الأشخاص، لكانت الأمور انتهت تماماً وفق المطلوب، وبطريقة أكثر سلاسة بكثير".

أليكسندر ألبون، تورو روسو

أليكسندر ألبون، تورو روسو

تصوير: صور سوتون

المقال التالي
الكشف عن مضمار سباق "السعوديّة للفورمولا إي– الدرعية 2018"

المقال السابق

الكشف عن مضمار سباق "السعوديّة للفورمولا إي– الدرعية 2018"

المقال التالي

انطلاق سلسلة "جاغوار إي-تروفي" مع 11 سيارة مشاركة

انطلاق سلسلة "جاغوار إي-تروفي" مع 11 سيارة مشاركة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا إي
قائمة السائقين أليكسندر ألبون
قائمة الفرق دامس