فورمولا إي: فريق "فاراداي فيوتشر دراغون ريسينغ" لم يتأثّر برحيل ماتياتشي

أصرّ فريق "فاراداي فيوتشر دارغون ريسينغ" أنّ رحيل المدير السابق لدى فيراري ماركو ماتياشي لن يؤثر على الشركة التقنية أو على مشاركتها في الفورمولا إي.

يُعدّ ماتياتشي من بين العديدين الذين غادروا الشركة المتمركزة في أمريكا والمملوكة من قِبَل صينيّين، قُبيل كشف النقاب عن سيارتها الكهربائيّة المنتظرة ذات الدفع الرباعيّ ضمن معرض الإلكترونيّات الاستهلاكية في لاس فيغاس يوم الثلاثاء.

فضلًا عن رحيل ماتياتشي، يُعتقد أنّ يورغ سومر – الذي انتقل من فولكسفاغن أمريكا للعمل ضمن صفوف فاراداي فيوتشر في سبتمبر/أيلول الماضي – غادر الشركة كذلك الشهر الماضي.

تواجد ماتياتشي في سباقي لندن وهونغ كونغ العام الماضي، إذ كان له دورٌ كبير مع فريق دراغون ريسينغ في تشكيل التحالف الذي أُشيع أنّ قيمته بلغت 60 مليون دولار على مدار الأعوام الخمسة القادمة.

في المقابل، ظهر هذا العدد من المُغادرين لشركة فاراداي فيوتشر بعد العديد من التكهّنات في وسائل الإعلام الخاصّة بالسيارات حول الوضع الحرج للشركة التي تملكها مجموعة "ليكو"، عملاق الإلكترونيّات الاستهلاكية المتمركز في بكين.

يُذكر أنّ مؤسّس كلٍّ من مجموعة "ليكو" وشركة فاراداي فيوتشر هو جيا يوتينغ، والذي يُعتقد أنّه استثمر بالفعل 300 مليون دولار في شركة فاراداي فيوتشر "إف إف" بينما ينتظر تأكيد وصول تمويلٍ إضافيٍّ من آسيا.

وكانت الشكوك قد أحاطت بمستقبل الشركة على المدى الطويل منذ توقّف العمل على مقرّها الجديد في ولاية نيفادا الأمريكيّة الخريف الماضي. نتيجة الانتخابات الأمريكيّة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي ربما تكون قد تسبّبت كذلك بمزيدٍ من الاضطراب في عملية الاستثمار المحتملة في شركة فاراداي فيوتشر والتي يعمل فيها حاليًا ما يقرب من 900 شخص.

مع ذلك، علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ فريق دراغون ريسينغ لن يتأثّر بأيّة عقبات مستقبليّة تواجهها شركة فاراداي فيوتشر.

 كما أنّه من المتوقّع أن يكشف الفريق الأمريكيّ عن شريكٍ تجاريٍّ إضافيّ خلال الأسابيع القادمة. يأتي ذلك بعد اهتمام مجموعة "بي أم سي" المملوكة لجاي بنسكي بالدخول في شراكةٍ مع "روكبريدج غروث إكويتي" واستحواذها مؤخّرًا على علامة "روب ريبورت" التجارية المشهورة والرائدة في السلع والخدمات الترفيهيّة.

فيما ظهر فريق الفورمولا إي الجديد خلال السباق الافتتاحي من الموسم الثالث للبطولة الكهربائيّة في أكتوبر/تشرين الأوّل الماضي بشكلٍ ضعيف متأثرًا بشراكته مع فاراداي فيوتشر. عانى الفريق حتّى الآن من بداية مُخيبةٍ للآمال للموسم لا سيّما وأنّ المركز السابع الذي أحرزه جيروم دامبروسيو في هونغ كونغ كان أبرز نتيجة للفريق حتّى الآن.

وبينما لم يتواجد أيّ عضوٍ من فريق "فاراداي فيوتشر دراغون ريسينغ" للإدلاء بتعليقٍ لموقعنا "موتورسبورت.كوم" اليوم، قال مصدرٌ قريبٌ من الفريق: "ستمضي الأمور قدمًا كما هو مُخطّط إذ أنّ الفريق لن يتأثّر بأيّة إشاعات عن وجود مشاكل لا أساس لها من الصحة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
قائمة السائقين جيروم دامبروسيو , لويك دوفال
قائمة الفرق دراغون ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة