فورمولا إي: فريق رينو إي.دامس يُبقي بويمي وبروست ضمن صفوفه حتّى 2019

أعلن فريق رينو إي.دامس اليوم الجمعة عن مواصلة شراكته الناجحة مع كلٍّ من سيباستيان بويمي ونيكولا بروست من خلال تجديد عقديهما حتّى العام 2019 من بطولة الفورمولا إي الكهربائيّة.

فاز فريق رينو إي.دامس بـ11 سباقًا مع ذلك الثنائيّ الرائع إلى جانب تحقيقه لقبين متتاليين في بطولة الصانعين فضلًا عن لقب بطولة السائقين مع سيباستيان بويمي في 2016.

وعلى صعيد الترتيب الحالي للبطولة، يتصدّر الفريق بطولة الصانعين برصيد 75 نقطة بفضل إحرازه خمسة انتصارات في ستّة سباقات. في حين يبقى بويمي في قمة بطولة السائقين برصيد 43 نقطة متقدّمًا على بروست الذي يحتلّ المركز الثالث.

من جانبه قال آلان بروست أحد مُلاك الفريق أنّ "التناغم" بين الثنائيّ مثّل عاملًا هامًا بالنظر إلى أنّ عملية التطوير لموسم 2018/2019 قد بدأت بالفعل، حيث ستتوقّف البطولة عن اعتماد نظام تبديل السيارات في منتصف السباق إذ سيزداد مستوى التحدي التقني الذي تواجهه الفرق.

هذا ويأتي قرار الإبقاء على كلا السائقَين لموسمين قادمين بعد مباحثات حول ما إذا كان ينبغي على العلامة الشقيقة نيسان أخذ مكان رينو في البطولة الكهربائيّة.

وعن ذلك الإعلان قال بويمي: "أنا مسرورٌ للغاية بمواصلة تلك المغامرة. فقد قام الفريق بعملٍ مذهل إذ سمح لي بامتلاك أفضل سيارة في ساحة البطولة. لم يكن بوسعي طلب المزيد. أتطلّع قُدمًا لمواصلة المنافسة وجلب مزيدٍ من الانتصارات للفريق".

من جهته قال نيكولا بروست في هذا الصّدد: "أنا سعيدٌ بالطّبع أنا أواصل شراكتي مع رينو إي.دامس للعامين القادمَين. معظم العاملين داخل الفريق تواجدوا هنا منذ الاختبار الأوّل في دونينغتون في 2014 إذ نعرف بعضنا البعض بشكلٍ جيّد ونعمل سويًا بشكلٍ رائع".

واختتم بالقول: "سنواصل العمل بكامل جهدنا لننهي هذا الموسم في الصدارة ونستعدّ لخوض موسمٍ أفضل العام القادم. مستوى التنافسيّة لا يتوقّف عن الارتفاع إذ نرغب بالحفاظ على موقعنا في الصدارة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
قائمة السائقين نيكولا بروست , سيباستيان بويمي
قائمة الفرق دامس
نوع المقالة أخبار عاجلة