فورمولا إي: فريق "تيتشيتاه" يعلن شراكة مع "دي.أس" للموسم الخامس

المشاركات
التعليقات
فورمولا إي: فريق
خلدون يونس
كتب: خلدون يونس
23-07-2018

أكد فريق "تيتشيتاه" إتمام صفقة الشراكة التي أحاطتها الكثير من الشائعات، مع "دي.أس أوتوموبيل" حيث سيصبح فريقاً مصنعياً قبيل انطلاق الموسم الخامس للفورمولا إي 2018/2019.

كان الفريق الصيني بمرتبة الزبون لدى رينو خلال الموسمَين الماضيين، لكنّ "فيرجن ريسينغ" ستستحوذ عليه الآن ليصبح الفريق المصنعي لـ "دي.أس".

وكان جون إريك فيرن الفائز بلقب السائقين لموسم 2017/2018 في السباق الختامي في نيويورك - بعد أن خسر لصالح أودي ضمن بطولة الفرق - قد أكد أنّ "تيتشيتاه" سيتلقى دعماً مصنعياً لموسم 2018/2019.

حيث قال إدموند شو رئيس فريق "تيتشيتاه": "لقد خضنا بعضاً من المعارك الرائعة على المسار لهذا الموسم مع ’دي.أس’ ولا نكاد نطيق صبراً لنجمع الخبرة الكبيرة والأداء المتميز لأحد أفضل فريقين في البطولة حالياً، إذ سيصبح فريقنا مصنعياً للمرة الأولى".

وأكمل: "أود كذلك توجيه الشكر إلى رينو على الموسمَين الماضيين، لقد قدموا لنا وحدة طاقة مذهلة الموثوقية، الأمر الذي منح سائقنا جون إريك الفوز بلقب السائقين، بينما كاد فريقنا أن يحرز لقب الفرق كذلك بفارق نقطتين اثنتين فقط".

وتابع: "لقد كان مجهوداً هائلاً من كامل الفريق. نحن أصغر فريق زبون يتمكن من هزيمة العمالقة، فريق بوسعه صنع المستحيل".

وأضاف: "هذه هي الروح التي سنجلبها إلى شراكتنا الجديدة مع ’دي.أس’ ونحن نتطلع قدماً لأوقات تنافسية جداً تجمعنا معاً".

من جهته، قال خافيير ميستيلان بينون مدير الأداء لدى "دي.أس": "مشاركتنا في الفورمولا إي تعتبر جزءاً أساسيا من التزام ’دي.أس أوتوموبيل’ بصناعة وتقنيات المركبات الكهربائية".

وأكمل: "تعاوننا مع ’تيتشيتاه’ الفريق الذي أحرز لقب السائقين لموسم 2017/2018 إضافة إلى إحراز المركز الثاني ضمن ترتيب الفرق، يعتبر خطوة رائعة على هذا الطريق".

وأضاف: "أظهر فريق ’تيتشيتاه’ مهارات استثنائية ومعرفة كبيرة بسباقات السيارات الكهربائية على مدى الموسم الماضي، ونحن نتطلع قدماً إلى ضمّ جهودنا سوية بهدف إنشاء الفريق القادر على الفوز باللقب".

وسيتم الكشف عن تفاصيل الصفقة الجديدة الكاملة، بما في ذلك الشعار، الكسوة، الإدارة وتشكيلة الساثقين خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول 2018.

لكن يبدو أنّ فيرن وأندريه لوتيرر سيواصلان المشاركة مع الفريق خلال أول موسم من حقبة الجيل الثاني من السيارات الكهربائية.

فورمولا إي - المقال التالي
فيرن يفوز بالسباق الختامي في نيويورك وأودي تحرز لقب الفرق

المقال السابق

فيرن يفوز بالسباق الختامي في نيويورك وأودي تحرز لقب الفرق

المقال التالي

تحليل: كيف تمكن فريق "تيتشيتاه" من هزيمة العمالقة في الفورمولا إي

تحليل: كيف تمكن فريق "تيتشيتاه" من هزيمة العمالقة في الفورمولا إي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا إي
الكاتب خلدون يونس
نوع المقالة أخبار عاجلة