فورمولا إي: فريق أندريتي يؤكد انضمام فيليكس دا كوستا ضمن صفوفه للموسم الثالث

أعلن فريق أندريتي بشكل رسمي انضمام أنطونيو فيليكس دا كوستا ضمن صفوفه للموسم الثالث من البطولة الكهربائية.

السائق البرتغاليّ، الذي فاز في جولة بوينس آيرس موسم 2015، كان قد شارك لصالح فريق "أغوري" خلال أول موسمين من منافسات الفورمولا إي الكهربائية.

وكان موقعنا "موتورسبورت.كوم" قد كشف سابقاً خلال شهر يونيو/حزيران أنّ فيليكس دا كوستا مرشّح رئيسيّ للقيادة مع فريق "أندريتي".

"أن أنضمّ إلى فريق أندريتي المشارك في الفورمولا إي لهو أمرٌ هامّ للغاية بالنسبة لي" قال فيليكس دا كوستا.

وأكمل: "لطالما كنتُ معجباً بأسلوب الفريق الأميركي، والكيفية التي يخوض بها السباقات. إنني معجب بمنافسات إندي كار، وبالنسبة لي لطالما كان أندريتي أوتوسبورت فريقاً رائداً ومتميزاً".

وأضاف: "أن أستطيع القول أنني أقود وأشارك لصالح هذا الفريق الرائع لهو أمرٌ في غاية الأهمية بالنسبة لي. لدينا فريق عظيم، سيارة «إم.إس أملين» تبدو جيدة بالفعل كما أنّ طاقم العمل في غاية الاحترافية. إنني مستعدّ تماماً لانطلاقة الموسم".

فيليكس دا كوستا الذي سيجاور روبن فرينز في الفريق، يقود كسائق مصنعيّ لصالح "بي إم دبليو" ضمن منافسات بطولة السيارات السياحية الألمانية "دي تي أم"، حيث أعلنت العلامة الألمانية سابقاً عن مشاركته كذلك ضمن صفوفها.

وكان البرتغالي قد أجرى تجارب بالفعل خلف مقود سيارة الموسم الثالث، إلى جانب كلّ من فرينز وألكسندر سيمس.

وعلى الرغم من مشاركة أندريتي بسيارة مع محرك أضعف من منافسيها، لكنّ الفريق استطاع إحراز المركز السابع بالترتيب العامّ، حيث حقق فرينز منصة التتويج الوحيدة في بوتراجايا.

"أشعر أنّ إضافة فيليكس دا كوستا ستمنحنا سائقاً إضافياً قوياً إلى تشكيلتنا على الحلبة" قال مايكل أندريتي مدير الفريق.

واختتم: "لقد كنا نراقب أداء أنطونيو خلال الموسمين الماضيين وأشعر أنه قدّم أداء مذهلاً على الحلبة. سيكون من الرائع خوض السباقات معه ضمن صفوف فريقنا، بدلاً من المنافسة ضده".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
قائمة السائقين أنطونيو فيليكس دا كوستا
قائمة الفرق أندريتي أوتوسبورت
نوع المقالة أخبار عاجلة