فورمولا إي: فانتوري يختار مورتارا للقيادة إلى جانب إنغل في الموسم المقبل

سيخوض فريق "فانتوري" الموسم المقبل في الفورمولا إي مع سائقَي مرسيدس المشاركَين ضمن بطولة السيارات السياحية الألمانية "دي تي أم" وذلك بعد اختيار إدوراردو مورتارا إلى جانب مارو إنغل.

قاد مورتارا مع الفريق للمرة الأولى خلال التجارب الخاصة التي أقيمت شهر أغسطس/آب الماضي، وانضمّ إلى "فانتوري" خلال تجارب ما قبل الموسم الرسمية في فالنسيا كذلك.

كما تشارَكَ السيارة في إسبانيا مع جايمس روسيتر ومايكل بينياها سائق التطوير، الفائز بكأس فورمولا رينو لشمال أوروبا، لكنّ مشكلة في علبة التروس أثرت على مشاركته.

وسيخوض مورتارا أول سباق فورمولا إي له خلال جولة هونغ كونغ الافتتاحية، إضافة إلى سباق موطنه في روما يوم 12 أبريل/نيسان.

بينما سيكمل إنغل للموسم التالي بعد أداء قويّ له خلال أول موسم له كناشئ مع فانتوري، تضمن إنهاءه خامساً كأفضل مركز له في موناكو، سباق موطنه.

حيث قال غيلدو بالانكا باستور رئيس فريق فانتوري: "الفورمولا إي تنمو يوماً بعد يوم. ولذلك فإن فريقنا أصبح الآن أكثر قوة من أي وقت مضى".

وأكمل: "بعد عام معاً، إكمال العمل مع مارو كان خياراً واضحاً. أما بالنسبة إلى إدواردو، فهو يمتلك سجلاً مثيراً للاهتمام، كما أنّ نتائج اختباراته أثارت إعجابنا سواء من حيث قدراته خلف المقود وشخصيته كذلك".

ويشار إلى أنّ مورتارا أحرز الفوز في موسمين على التوالي – 2009 و 2010 – من الفورمولا 3 في ماكاو، كما فاز بسباق ماكاو جي تي في المواسم 2011 وحتى 2013 مع أودي.

كما أنهى موسم 2016 في "دي تي أم" بمركز الوصافة لصالح أودي، لكنه عانى من موسم أول صعب مع مرسيدس ولم يتمكن إلا من إحراز منصة تتويج واحدة على طريقه لاحتلال المركز الـ 14 ضمن الترتيب العام.

انتقل إلى مرسيدس بعد ستة مواسم في "دي تي أم" مع أودي، قبل أن تعلن العلامة الألمانية انسحابها من البطولة بنهاية موسم 2018.

وكما هو الحال مع سائقي مرسيدس، فإنه يقيّم خياراته المتاحة، حيث قال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم" بعد التجارب الرسمية لما قبل موسم الفورمولا إي، أنّ فرصة المشاركة في البطولة الكهربائية "مثلت مفاجأة نوعاً ما".

وأكمل: "كان ذلك فرصة في اللحظة الأخيرة. لقد بدأنا المفاوضات حول احتمالية إجراء بعض التجارب في وقت متأخر للغاية. كنتُ مستعداً بطبيعة الحال، لأنّ الفورمولا إي فرصة جيدة، وخاصة للمستقبل".

وتابع: "كان ذلك أمراً إيجابياً للغاية بالنسبة لي".

وقد أشعل ظهور مورتارا إلى جانب إنغل مع فانتوري خلال تجارب ما قبل الموسم، الكثير من التكهنات حول انضمامه إلى الفريق بتوجيه من مرسيدس.

لكنّ انضمام العلامة الألمانية إلى الفورمولا إي لموسم 2019/2020 سيتمّ على الأغلب عن طريق فريق "أتش.دبليو.إيه".

حيث أشار فرانك بالديت المدير التقني لدى "فانتوري" في تصريح سابق لموقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ مشاركة سائقَي مرسيدس مع الفريق خلال التجارب الرسمية لما قبل الموسم، مجرّد مصادفة بحتة.

كما أشار إلى غياب أية خطة تعاون تقنيّ لضمّ مهندسين من فريق "أتش.دبليو.إيه".

بالمقابل، ستشارك بورشه كذلك بدءاً من موسم 2019/2020 للفورمولا إي، حيث أعلنت بشكل واضح عن خططها لوضع أفراد من طاقمها ضمن فريقي دراغون ريسينغ وتيكيتاه، حيث أمّن سائقاها ضمن فئة "إل إم بي1" نيل ياني وأندريه لوتيرر على التوالي عقديهما مع الفريقين.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
قائمة السائقين إدواردو مورتارا , مارو إنغل
قائمة الفرق فانتوري
نوع المقالة أخبار عاجلة