فورمولا إي: فالنسيا تستضيف التجارب الشتويّة لموسم 2017/2018 في أكتوبر المقبل

ستقوم بطولة الفورمولا إي الكهربائيّة بإجراء التجارب الشتويّة الرسميّة لموسم 2017/2018 في فالنسيا في أكتوبر/تشرين الأوّل من العام الجاري، بعد إقامتها على مدار الأعوام الثلاثة الماضية على حلبة دونينغتون بارك.

تمّت الاستعانة بدونينغتون كقاعدة للفرق العشرة المشاركة في الفورمولا إي وكمقرٍّ لعمليات البطولة منذ مطلع عام 2014. حيث استضافت خلال تلك الفترة التجارب الشتويّة الرسميّة الثلاث للبطولة الكهربائيّة حتّى الآن، بيد أنّ الفرق رغبت بتغيير الحلبة بمجرّد انتهاء الثلاث سنوات مدّة الصفقة الابتدائيّة مع دونينغتون.

وعليه ستقوم العديد من الفرق خلال صيف هذا العام بالانتقال من "المركز الرئيسي" للفورمولا إي في دونينغتون، بعد أن كانت ملزمة على العمل من هناك خلال السنوات الثلاث الأولى من البطولة.

هذا وتأتي رغبة الفرق بتغيير مكان الاختبارات بسبب أنّ مسار دونينغتون لا يُعدّ مكانًا قياسيًا لإقامة اختبارات البطولة التي تُقام على حلبات الشوارع.

وقد علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ التجارب الشتويّة لموسم 2017/2018 ستُقام على تصميمٍ لم يُحدد بعد لحلبة فالنسيا في شرق إسبانيا.

ومن المعلوم كذلك أنّ البطولة تستهدف إقامة ثلاثة أيام من الاختبارات ويوم راحةٍ بين 2 و5 أكتوبر/تشرين الأوّل.

يُشار إلى أنّ الشكل النهائيّ للحلبة سيتمّ تحديده من خلال عمل البطولة على تصميمٍ لا يضع بطارية السيارة تحت ضغطٍ أكبر ممّا تتعامل معه عادة، لكنّه يتوافق كذلك مع قواعد حلبات الفورمولا إي.

كما نُشير إلى أنّه تمّ اختيار حلبة فالنسيا تحديدًا من أجل إقامة التجارب حيث أنّ بوسعها بأريحيّة استضافة الفرق العشرة المشاركة وطاقم البطولة كما أنّها تملك البنية التحتيّة اللازمة لمتطلبات شحن بطاريات السيارات.

ولم يتمّ بعد اتّخاذ قرارٍ بخصوص ما إذا كانت الاختبارات ستكون مفتوحة للعامّة مجانًا، كما كان الحال في حلبة دونينغتون.

هذا وستستمرّ البطولة الكهربائيّة في الاستعانة بدونينغتون كقاعدة لوجستيّة لها، لا سيّما وأنّ قربها من مطار ميدلاندز الشرقي يُعدّ أمرًا هامًا بالنسبة لشركة "دي اتش ال" شريك البطولة.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
نوع المقالة أخبار عاجلة