فورمولا إي: طوكيو ويوكوهاما تتنافسان على استضافة إحدى جولات البطولة في 2018

علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ مدينتي طوكيو ويوكوهاما قد دخلتا في منافسة لحجز مقعد ضمن روزنامة فورمولا إي لموسم 2018-2019، كأول مدينة يابانية تستضيف إحدى جولات البطولة الكهربائية.

قام أليخاندرو عجاج بزيارة مدينة يوكوهاما الأسبوع الماضي لحضور اجتماع يتمحور حول محاولة التوصل إلى اتفاق لاستضافة إحدى جولات البطولة للمرة الأولى في البلاد.

حيث خاض مبعوث من قبل شركة "دينتسو" – التي يتوقع أنها المسؤولة عن استضافة السباق في اليابان – سلسلة من الاجتماعات في هونغ كونغ على هامش الجولة الافتتاحية للبطولة.

"لقد كانت المحادثات جيدة الأسبوع الماضي، حيث تبدو يوكوهاما في موقع جيد، لكنني سأكون مسروراً باستضافة أيّ من طوكيو أو يوكوهاما للسباق" قال عجاج لموقعنا "موتورسبورت.كوم".

وأكمل: "من المهم أن نخوض سباقاً في اليابان عند مرحلة ما. إننا منفتحون على كلا الاحتمالين، لكنّ المشكلة تتمحور حول أنّ الشرطة صارمة للغاية في إعطاء الأذونات اللازمة".

وأضاف: "لذا، نأمل أن نتمكن من المضيّ قدماً في ذلك المخطط للموسم الخامس على الأقلّ، ونحن نحرز تقدماً".

ومن المتوقع أن تكون مشاركة المصنعين اليابانيين في البطولة الكهربائية قبل ذلك التاريخ عاملاً محرّضاً على الإسراع بدخول الفورمولا إي إلى البلاد.

إذ تشير التقديرات إلى دخول كلّ من هوندا ونيسان معترك المنافسة في البطولة.

لكنّ عجاج لم يؤكد أو يعلن أيّ جديد حول ذلك، إلا أنّ مصدراً مطلعاً أوضح لموقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ الإعلان عن ذلك قد يتمّ قبل نهاية الموسم الحالي.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم اليابان, طوكيو, يوكوهاما