فورمولا إي: شطب نتيجة آبت وروزينكفيست يرث الفوز في هونغ كونغ

تمّ شطب نتيجة دانيال آبت من السباق الثاني لجولة هونغ كونغ الافتتاحية في الفورمولا إي، ما يمنح الفوز لفليكس روزنينكفيست.

اقتنص آبت فوزه الأوّل في بطولة الفورمولا إي الكهربائيّة، والأوّل لأودي كفريقٍ مصنعي، وذلك بعد انزلاق المتصدّر إدواردو مورتارا في المراحل الختامية من السباق.

مع ذلك، فقد كشف تحقيق عقب السباق بأنّ مُلصقات الحماية الخاصّة بالاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" على العواكس والمحرّكات لم تتوافق مع تلك المتواجدة على جواز المرور التقني للسيارات. الأمر الذي يُعدّ خرقًا للوائح التقنية والرياضية، وعليه تمّ شطب نتيجة آبت في هذا السباق.

هذا وقد قررت أودي استئناف القرار - حيث كان أمامها ساعة واحدة من وقت قرار لجنة الحكام لتقديم الاستئناف - ما يجعل المسألة الآن بين يدي المحكمة الدولية لـ"فيا".

ونتيجة لذلك القرار، يرث روزينكفيست فوزه الثاني في الفورمولا إي، مُنهيًا سباقًا غير اعتياديّ لصالح فريقه ماهيندرا بعدما تعرّض لانزلاق أزاحه من الصدارة عند المنعطف الأوّل عقب الانطلاقة، حيث تمكّن من العودة وإكمال السباق في المركز الثاني.

وبذلك يرث مورتارا مركز الوصافة، في حين يتقدّم ميتش إيفانز إلى منصّة التتويج – التي تُعدّ الأولى لفريق جاغوار في البطولة الكهربائيّة.

جديرٌ أنّ فوز آبت كان ليضعه في صدارة ترتيب البطولة بعد سباقين من بداية الموسم، بيد أنّ شطب نتيجته من هذا السباق يعني أنّ الفائز بسباق السبت سام بيرد بات الآن على قمة الترتيب برصيد 35 نقطة، بفارق نقطتين عن جان-إريك فيرن.

كما أنّ ذلك القرار أهدى كذلك المركز العاشر في هذا السباق إلى بطل موسم 2015/2016 سيباستيان بويمي، ما يعني أنّه بات بجعبته نقطة واحدة بعد عطلة نهاية أسبوعٍ مخيبة للآمال.

كما نشير إلى أنّ أودي تلقّت غرامة قدرها 5000 يورو على إثر واقعة خرقٍ أخرى للقوانين: فقد دخل خمسة أعضاء من فريق أودي إلى الحلبة للوصول إلى منصّة التتويج قبل أن تدخل السيارة الأخيرة إلى منطقة الفحص، الأمر الذي اعتبره المراقبون "خرقًا خطيرًا للوائح الأمان والسلامة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
الحدَث جائزة هونغ كونغ
حلبة حلبة شوارع هونغ كونغ
قائمة السائقين دانيال أبت
قائمة الفرق فريق أودي سبورت أبت
نوع المقالة أخبار عاجلة