فورمولا إي: سيروتكين يختبر لصالح ماهيندرا في مراكش

المشاركات
التعليقات
فورمولا إي: سيروتكين يختبر لصالح ماهيندرا في مراكش
03-01-2019

سيختبر سائق الفورمولا واحد السابق سيرغي سيروتكين لصالح فريق ماهيندار في بطولة الفورمولا إي الكهربائية عقب جولة مراكش خلال الشهر الجاري.

شارك سيروتيكن في موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد مع فريق ويليامز، لكنّ داعميه "اس ام بي ريسينغ" والفريق البريطاني لم يتوصّلا لاتّفاق جديد من أجل مواصلة شراكتهما لموسم ثانٍ.

وقد اختبر السائق الروسي سيارة "دي تي ام" منذ ظهوره الأخير على شبكة انطلاق الفئة الملكة في أبوظبي في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي، إذ تمّ ربطه بالانضمام إلى برنامج "اس ام بي" في بطولة العالم للتحمّل "دبليو إي سي" ضمن الفئة الأولى.

بيد أنّ الفورمولا إي أصبحت كذلك خيارًا جذّابًا لسيروتكين، الذي قال بأنّه اكتسب خبرة على متن الجيل الأوّل من سيارات السلسلة الكهربائية في 2016.

وقد اتّفق سيروتكين الآن مع فريق ماهيندرا على قيادة سيارة الجيل الثاني الأحدث خلال تجارب الناشئين يوم الأحد الموافق 13 يناير/كانون الثاني عقب يوم السباق في مراكش.

"باتت الفورمولا إي الآن أحد أسرع البطولات نموًا، إذ أنّ المنافسة فيها أصبحت ضمن مستوى مرتفع للغاية" قال سيروتكين.

وأضاف: "العديد من المصنّعين يتوجّهون إلى السلسلة واثقين في أنّ السيارات الكهربائية تملك مستقبلًأ قويًا. كما أنّ هنالك المزيد من الحلول التقنية التي تظهر على تلك السيارات بينما تتطوّر على نحو سريع".

وتابع: "قدت سيارة فورمولا إي في 2016، لكنّ الجيل الحالي من السيارات مختلف وسيكون من المثير للاهتمام اختبار الفرق".

وسينضمّ إلى سيروتكين في التجارب سائق ماهيندرا للمُحاكاة والتطوير سام ديجونغي، والذي يخوض يوم تجاربه الرسمي الثاني مع الفريق.

وتعقيبًا على مشاركة سيروتكين في التجارب قال مدير الفريق ديلباغ غيل: "أنا مسرور بالإعلان أنّ سيرغي وسام سيشاركان في تجارب الناشئين في مراكش".

واختتم: "أظهر سيرغي من عمر صغير للغاية أنّه موهوب للغاية ونحن سعداء بأنّه متاح للمشاركة في برنامج تجاربنا للموسم الخامس. أثق في أنّ مشاركته تلك ستكون قيّمة بالنظر إلى خبرته".

المقال التالي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا إي