فورمولا إي: سارازين ينضمّ إلى فريق "تيكيتاه" قادماً من "فانتوري"

سيحل ستيفان سارازين بديلاً عن إستبيان غوتيريز ضمن صفوف فريق "تيكيتاه" للفورمولا إي لبقية موسم 2016/2017 من البطولة الكهربائية.

انضمّ غوتيريز سائق الفورمولا واحد السابق إلى "تيكيتاه" للمشاركة في سباق مكسيكو سيتي شهر أبريل/نيسان الماضي وبقي مع الفريق حيث شارك في سباقي موناكو وباريس.

ونجح السائق الذي شارك مع فريقي هاس وساوبر سابقاً في الفورمولا واحد، بتسجيل النقاط خلال أول جولتين له في البطولة الكهربائية لكنه سينتقل الآن ليركز على منافسات "إندي كار" لبقية 2017.

دفع ذلك بفريق "تيكيتاه" إلى السعي وراء استقدام خدمات سارازين، والذي منحه فريقه "فانتوري" الضوء الأخضر للقيادة بديلاً عن غوتيريز.

بينما سيحلّ توم ديلمان بطل فورمولا 3.5 في8 بديلاً عن سارازين في صفوف "فانتوري" وذلك بعد أن شارك في سباقه الأول للفورمولا إي الشهر الماضي في باريس مكان مارو إنغل الغائب.

وقد وصف جيلدو باستور مالك فريق فانتوري تلك التنقلات "بالحل الإيجابيّ لجميع الأطراف".

حيث قال: "بخبرته التي يمتلكها، فإنّ ستيفان سيلعب دوراً إيجابياً لدى تيتيكاه، وفي الوقت نفسه فإنّها فرصة لتوم كي يحصد الخبرة المطلوبة مع فانتوري".

ويشار إلى أنّ سارازين قاد لصالح فانتوري منذ انطلاقة البطولة، وأحرز أول قطب انطلاق أول له مع نهائي موسم 2014/2015 في لندن.

كما أحرز أول منصة تتويج لفريق فانتوري في جولة "لونغ بيتش" الموسم الماضي بالمركز الثاني.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
الحدَث جائزة برلين
قائمة السائقين إستيبان غوتيريز , ستيفان سارازين , توم ديلمام
قائمة الفرق فانتوري , تيتشيتاه
نوع المقالة أخبار عاجلة