فورمولا إي: راست ينضم إلى صفوف فريق "أغوري" في جولة برلين

سينضم رينيه راست سائق أودي المصنعيّ إلى طاقم فريق "أغوري" المشارك ضمن منافسات الفورمولا إي الكهربائية إلى جانب ما كينغ هوا في جولة برلين هذا الأسبوع.

من المفترض أن يتمّ إعلان الألماني صاحب الـ 29 عاماً – خلال وقت قصير – عن انضمامه إلى فريق "أغوري" مكان أنطونيو فيليكس دا كوستا الذي سيشارك في بطولة السيارات السياحية الألمانية "دي تي أم" بعد تضارب موعدها مع جولة برلين للفورمولا إي.

كما توقع موقعنا "موتورسبورت.كوم" الأسبوع الماضي، كان راست أحد أبرز المرشحين للقيادة ضمن منافسات سيارات المقعد الأحادي بديلاً عن دا كوستا في برلين للمرة الأولى منذ عام 2004 حين شارك في سلسلة "أداك فورمولا بي أم دبليو".

حيث قال: "إن القيادة في الفورمولا إي على حلبة شوارع في برلين لهو أمرٌ خاصّ للغاية وأرغب في توجيه الشكر للفريق على هذه الفرصة الرائعة".

وأكمل: "لقد قمت بمحاكاة للسباق خلال الأيام الماضية وذلك بهدف الاستعداد للسيارة".

وأضاف: "تلك السيارات تتمتع بمواصفات خاصة، إنني واثق من قدرتي على استعمال خبرتي في مجال إدارة الطاقة لتأمين أفضل نتيجة ممكنة للفريق".

وكان راست – الذي يقود خلال موسم 2016 من بطولة العالم لسباقات التحمل عن الفئة الثانية لسيارات "إل إم بي 2" لصالح فريق "جي-درايف ريسينغ" - ينتظر الحصول رخصته للقيادة في الفورمولا إي من قبل الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" وذلك لتأكيد مقعده مع الفريق.

وذلك لأن راست لا يوفي العديد من الشروط المطلوبة ضمن الملحق "إل" من اللوائح الرياضية، الفقرة السادسة، بالتالي على الحكّام التوقيع على دخوله بديلاً عن آدم كارول الذي كان قد أدخل اسمه من قبل الفريق منذ أسبوعين كبديل قبل أن تتعثر المحادثات معه.

اختيار راست جاء بتفضيل من مدير أغوري التقني

جاء اختيار راست بتفضيل من قبل ليو ثوماس، المدير التقني لفريق أغوري الذي يملك معرفة سابقة براست إذ عمل معه لبعض الوقت.

حيث قال ثوماس الذي عمل مع راست سابقاً ضمن فريق "سيباستيان لوب ريسينغ" في سباق لومان 24 ساعة لموسم 2014: "لقد أثبت رينيه أنه سائق موهوب، وتجمعني به علاقة قوية منذ أن عملنا معاً في سباقات التحمل".

وأكمل: "بذل راست كامل جهوده خلال العمل على المحاكي للاستعداد جيداً قبيل السباق، كما حقق تقدماً جيداً، لذا نحن واثقون للغاية من أنه سيقدّم سباقاً جيداً".

يجب أن يكمل راست حصة تدريبية على إجراءات الأمان، النواحي التقنية والرياضية المتعلقة بمنافسات الفورمولا إي الكهربائية قبل سباقه الأول.

ويبدو أن فريق أغوري على طريق الاستحواذ من قبل الشركة الصينية "تشاينيز ميديا كابيتال" حيث ستستلم عمليات الفريق في شهر يوليو/تموز.

وبناء على ذلك سيتمّ تشكيل فريق جديد، ومن المتوقع أن يتمّ استعمال محرك رينو خلال الموسم الثالث للبطولة وذلك ضمن صفقة تضمن عودة نيسان إلى ساحة البطولة الكهربائية.

ومن المتوقع أن يبقى مدير الفريق الحالي مارك بريستون ضمن طاقم الفريق الجديد.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
الحدَث جولة برلين
حلبة شوارع برلين
قائمة السائقين رينيه راست
قائمة الفرق فريق أغوري
نوع المقالة أخبار عاجلة