فورمولا إي: دي غراسي يصف فيرن "بالأحمق" بعد الحادث بينهما في لندن

عبّر متصدر الترتيب العام لوكاس دي غراسي عن غضبه الشديد تجاه الحادثة التي جمعته مع جون إيريك فيرن خلال السباق الأوّل لجولة لندن.

شنّ دي غراسي هجوماً متواصلاً على الفرنسي خلال النصف الثاني للسباق أثناء تنافسهما على المركز الثالث، قبل أن يغلق الأخير الباب في وجهه على مقربةٍ من الجدار لينتج عن ذلك احتكاكهما.

وعانى البرازيلي من تضرّر جناحه الأمامي جرّاء ذلك كما وجد نفسه مجبراً على الدفاع عن مركزه ضدّ هجمات منافسه المباشر على اللقب سيباستيان بويمي فيما تبقى من عمر السباق.

بعد السباق، ألقى دي غراسي باللوم على فيرن، مصرّحاً بأن الفرنسي ترك له المجال للتجاوز.

وعندما أُخبر فيرن بذلك، عبّر عن لا مُبالاته تجاه الأمر، ليعلقّ دي غراسي على ذلك قائلاً: "ذلك يُثبت مدى حماقته".

وأضاف: "إنه لا ينافس على البطولة، وترك لي مجالاً للتجاوز. في عدة مناسبات أخرى لم يُفسح لي أي مجال، وعندما أغلق الباب في وجهي لم أفعل شيئاً حيال ذلك".

وأكمل: "في لحظة ما، ترك المجال مفتوحاً من الخارج، وكنت أنا من الداخل وفجأةً استدار صوبي".

ثم تابع: "لم يكُن بوسعي القيام بأي شيء لتفادي الاصطدام، الجدار كان من الداخل وهو من الخارج. لقد كاد أن يبدّد حظوظي للفوز باللقب".

واستطرد قائلاً: "لم يكن أمراً عادياً، ما كنتُ لأفعل ذلك لأيّ منافس. في المقابل هو ليس لديه ما يخسره، سيغادر فريقه ولا أحد يدري ما سيفعله الموسم القادم".

وواصل حديثه: "كدنا نخسر 10 نقاط بسبب ما حدث، لم تكن حركةً سليمة".

وعندما سئل عن رأيه حول الأمر، ألقى فيرن باللوم على دي غراسي، قائلاً بأنه لا يجدر بمنافسٍ على اللقب أن يحاول التجاوز بتلك الطريقة.

"أعتقد أنه يفرط في الحديث أحياناً ويجدر به التركيز على الفوز باللقب" قال فيرن.

وأضاف: "هو المنافس على اللقب وليس أنا".

واختتم: "كان يعلم جيداً موقعي، لا أدع أحداً يتجاوزني بسهولة هناك، عدا عن منافسٍ على اللقب. إذا كان يعتقد أنه يستطيع أن يباغتني، فعليه أن يراجع أموره جيداً".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
الحدَث جولة لندن إي-بري
حلبة شوارع لندن
قائمة السائقين جون إيريك فيرن , لوكاس دي غراسي
قائمة الفرق فريق أودي سبورت أبت , فيرجن ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة