فورمولا إي: دي غراسي يسجل أسرع الأزمنة خلال التجارب الحرة في زيوريخ

المشاركات
التعليقات
فورمولا إي: دي غراسي يسجل أسرع الأزمنة خلال التجارب الحرة في زيوريخ
10-06-2018

سجل لوكاس دي غراسي أسرع الأزمنة على مدار حصتَي التجارب الحرة لجولة زيوريخ في الفورمولا إي، وهو أول حدث لرياضة المحركات تتم إقامته في سويسرا منذ عام 1954.

سجل دي غراسي أفضل الأزمنة مع دقيقة و11.995 ثانية، بينما احتل جون-إيريك فيرن متصدر البطولة ثامن أسرع الأزمنة، أمام سام بيرد فحلّ سابعاً.

قام أغلب سائقي البطولة بتسجيل أفضل أزمنتهم للحصة الصباحية في نصف الساعة الأخيرة منها.

حيث حلّ دي غراسي حينها بالمركز الـ 13 أمام زميله دانيال أبت، وبالمركز الـ 16 في طلعته الثانية حيث كانت أودي تركز على محاكاة السباق.

فيليكس روزنكفيست سائق ماهيندرا تصدر الحصة الثانية مع دقيقة و12.207 ثانية، أبطأ بـ 0.212 ثانية من الزمن الإجمالي الأفضل لدي غراسي.

روزنكفيست سجل أسرع الأزمنة خلال أول ثلثين من الحلبة، لكنه تعرض إلى قفل للإطارات بالمنعطف العاشر، ليخسر 0.3 ثانية.

أما ميتش إيفانز فقد خاض حصة دراماتيكية، بالرغم من أنه تصدّر أغلب الوقت، قبل أن يتفوق عليه روزنكفيست خلال طلعته الثانية بالطاقة الكلية، وبالرغم من أنه حسن زمنه الإجمالي لكنه أنهى ثالثاً.

المركز الرابع الأسرع كان من نصيب جيروم دامبروسيو، أمام خوسيه ماريا لوبيز زميله ضمن صفوف "دراغون" الذي تعرض إلى حادثة خلال الفترة الصباحية.

خلال الحصة الأولى، لاحقه بيرد عن قرب خلال المنعطف الأول قبل أن يخسر سائق فيرجن السيطرة على القسم الخلفي لسيارته لتدور حول نفسها باتجاه الحائط الخارجي – ما أدى إلى تضرر نظام التعليق في سيارته، حيث خاض السائقان نقاشاً حاداً بينهما عقب تلك الحادثة في خط الحظائر.

لوبيز لاحق إيفانز خلال الدقائق الأخيرة من الحصة الثانية، قبل أن يخسر السيطرة على سيارته في المنعطف نفسه خلال اللحظات الأخيرة من الحصة ليرتطم بالحاجز الأيسر، لكنه تمكن من المتابعة.

أليكس لين احتلّ المركز السادس الإجمالي، بينما أنهى أندريه لوتيرر – الذي ارتطم بالقسم الخلفي من سيارة نيكو بروست في المنعطف العاشر للحصة الثانية ما أدى إلى تضرر القسم الأيسر من سيارة رينو – بالمركز التاسع الإجمالي.

بينما أكمل سيباستيان بويمي ترتيب المراكز العشرة الأولى، لكن سيارته انزلقت في المنعطف الرابع لترتطم بالحاجز قبل خمس دقائق من نهاية الحصة الثانية.

ارتطم القسم الخلفي من سيارته بالحائط، لكنه استطاع المتابعة.

أوليفر تورفي، أنهى بالمركز الـ 15 الإجمالي، حيث سجل هو وأنطونيو فيليكس دا كوستا أفضل أزمنتهما خلال الحصة الأولى.

المقال التالي
فورمولا إي: أودي تحافظ على خدمات آبت بجوار دي غراسي للموسم المقبل

المقال السابق

فورمولا إي: أودي تحافظ على خدمات آبت بجوار دي غراسي للموسم المقبل

المقال التالي

فورمولا إي: إيفانز يقتنص قطب الانطلاق الأول في زيوريخ

فورمولا إي: إيفانز يقتنص قطب الانطلاق الأول في زيوريخ
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا إي
الحدث جائزة زيورخ
نوع المقالة تقرير التجارب