فورمولا إي: دي غراسي يحقق الفوز في مونتريال ويتصدّر ترتيب البطولة

قاد السائق البرازيلي لوكاس دي غراسي سباقًا محكمًا منذ اللّفة الأولى ليُحقّق الفوز بالسباق الأوّل المقام في مونتريال، الجولة الأخيرة من بطولة الفورمولا إي للسيارات الكهربائية لموسم 2017، مع تبقي سباق واحد فقط على تحديد هوية البطل.

وصل سيباستيان بويمي إلى الجولة الأخيرة في مونتريال التي تتألف من سباقَين وهو في صدارة البطولة، إلّا أنه تراجع إلى المركز الثاني مع نهاية السباق الأوّل بفعل الفوز الذي أحرزه منافسه سائق "أودي سبورت أبت" دي غراسي.

حقّق دي غراسي انطلاقة جيدة سمحت له بالمحافظة على مركزه الأوّل، عكس منافسه على البطولة بويمي الذي تراجع إلى المركز الـ17 مع نهاية اللّفة الأولى.

ونُشير إلى أنّ السويسري انطلق من المركز الـ12 على شبكة الانطلاق إثر تغيير بطارية سيارته عقب الحادث العنيف الذي تعرّض له خلال التجارب الحرة.

وبعد مضيّ عدّة لفات رُفع الأعلام الصفراء حول أرجاء الحلبة جرّاء الحادث الذي تعرّض له سائق ماهيندرا نيك هايدفيلد ما دفع العديد من السائقين إلى الدخول لمنطقة الصيانة لتغيير سياراتهم.

ولكن بعد خروج بويمي من منطقة الصيانة اصطدم به دانيال أبت من الخلف ما أزعج السويسري كثيرًا، إلّا أنّ الإعادة أظهرت تخفيف سائق رينو "إي.دامس" من سرعته.

 

كما أظهرت الإعادة كذلك الخروج غير الآمن لبويمي من منطقة الصيانة ما قد يؤدي لمعاقبته بإضافة 25 ثانية إلى توقيته الإجمالي.

ونجح بويمي في إكمال تقدمه متجاوزًا أوليفر تورفي وميتش إيفانز ليحتلّ المركز السادس في الثلث الأخير من السباق.

وقدّم خوسيه ماريا لوبيز خدمةً لبويمي بعدما فقد السيطرة على القسم الخلفي من سيارته ليصطدم بالحائط عند المنعطف الأخير ما أدّى إلى دخول سيارة الأمان.

وبعد استئناف السباق، أفسح زميل بويمي - نيكولا بروست – الطريق للمنافس على البطولة ما سهّل من تقدّمه إلى المركز الخامس، فيما حصل على هدية أخرى بتقدّمه للمركز الرابع عقب الحادث الذي تعرّض له فيليكس روزينكفيست عقب خروجه من المنعطف الأخير.

وعلى الرغم من اقترابه بشكل كبير من ستيفان سارازين ومحاولة تجاوزه، إلّا أنّ بويمي اكتفى بالمركز الرابع.

وبات دي غراسي المتصدر الجديد للبطولة برصيد 175 نقطة وبفارق 6 نقاط عن بويمي.

وأنهى السويسري الآخر جون إريك فيرن السباق بالمركز الثاني أمام زميله سارازين.

المركز الخامس كان من نصيب أبت الذي دخل في جدال مع بويمي عقب نهاية السباق، بينما جاء سام بيرد بالمركز السادس أمام بروست.

 

إيفانز وروبن فرينز وروزينكفيست أكملوا ترتيب العشرة الأوائل.

تجدر الإشارة إلى أنّ السباق الختامي سيقام يوم الأحد حيث سيُحدّد هوية البطل بين بويمي ودي غراسي.

نتيجة السباق الأوّل

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
الحدَث جائزة مونتريال
قائمة السائقين جون إيريك فيرن , لوكاس دي غراسي , ستيفان سارازين , سيباستيان بويمي
نوع المقالة تقرير السباق