فورمولا إي: دي غراسي لم يفقد الأمل مطلقًا بفوزه بلقب البطولة

صرّح حامل اللقب الجديد لبطولة الفورمولا إي الكهربائيّة لوكاس دي غراسي بأنّه لم يفقد الأمل مُطلقًا في إحراز لقب الموسم الثالث من البطولة، حيث أشار إلى أنّ تصميمه وسلوكه الحازم مثّلا السبب الرئيسيّ وراء قدرته على تخطّى سيباستيان بويمي إلى الصدارة.

منذ السباق الأوّل لهذا الموسم وحتّى السباق ما قبل الأخير، كان بويمي في صدارة ترتيب البطولة حيث وصل الفارق بينه وبين دي غراسي إلى 43 نقطة بعد جولة باريس.

وبينما فاز السائق السويسريّ بكلّ السباقات بخلاف سباقٍ واحد حتّى هذه النقطة، إلّا أنّه تغيّب عن جولة نيويورك بسبب التزاماته ضمن بطولة العالم للتحمّل "دبليو إي سي" وسجّل نقاطًا في سباقٍ واحدٍ فقط من السباقات المتبقية، ليُحرز دي غراسي اللقب في نهاية المطاف بفارقٍ مريح بلغ 24 نقطة.

"لم أفقد الأمل مُطلقًا، والفريق كذلك. أعتقد بأنّ الوسم الذي يُمثّل الفريق هذا الموسم هو #لا_تستسلم_مُطلقًا" قال دي غراسي.

وأضاف: "سيارتنا كانت الأقلّ تنافسيّة عندما تقارن موسمًا بموسم منذ انطلاق البطولة، لكنّنا مع ذلك تمكّنا من تحقيق اللقب. على المستوى الشخصيّ، تمكّنت من إكمال جميع السباقات بخلاف سباق باريس. انطلقنا من المركز الأوّل ثلاث مرّات، حظينا بنجاحات وإخفاقات بيد أنّنا كنّا دائمًا نملك دافعًا كبيرًا".

أكثر موسمٍ تنافسيّ شهدته البطولة

في المقابل، وصف دي غراسي انتصاره بالاستثنائيّ لا سيّما وأنّ هذا الموسم كان الأكثر تنافسيّة في البطولة منذ انطلاقها.

"كانت هنالك أربعة فرق تنافس على الفوز في كلّ سباقٍ - «يو اس»، رينو، «دي اس فيرجن» وماهيندرا – إذ كانت المنافسة أكثر تعقيدًا وصعوبة من أيّ موسمٍ آخر" قال دي غراسي.

وتابع: "كانت التنافسية في أفضل مستوياتها هذا العام على صعيد السائقين. كلّ مجموعة في التجارب التأهيليّة كانت تشهد منافسة محتدمة، إذ يتعيّن عليك استخلاص أقصى أداء من نفسك ومن السيارة".

من جهةٍ أخرى، وصف دي غراسي جولة باريس بأنّها نقطة القاع بالنسبة له في هذا الموسم، حيث انتهى سباقه مبكرًا بعد احتكاكه بأنطونيو فيلكس دا كوستا، ووصل الفارق بينه وبين بويمي في ترتيب النقاط إلى أعلى مستوىً له طوال الموسم.

"كانت عطلة نهاية الأسبوع في باريس هي الأسوأ هذا الموسم، حيث أخفقنا في تسجيل النقاط وعانينا من تجارب تأهيليّة صعبة للغاية، إلى جانب السباق كذلك، فضلًا عن أنّ الفارق مع بويمي في تلك المرحلة كان كبيرًا للغاية" قال دي غراسي.

وأردف: "لذلك توجّهنا إلى جولة نيويورك وتملؤنا العزيمة، حيث نجحنا في تسجيل نقاطٍ جيّدة في وقتٍ لم تكن فيه السيارة تنافسيّة للغاية ومن ثمّ تمكّنا من الفوز هنا منطلقين من المركز الأوّل. قمنا بعملنا، ونعم، حالفنا الحظ بعض الشيء مثلما كان الحال في هونغ كونغ ومكسيكو سيتي، لكنّنا حظينا باستراتيجيّة ماهرة كذلك".

هذا واعترف دي غراسي كذلك بأنّ التركيز على بطولة واحدة فقط هذا الموسم ساهم في إحرازه للقب.

حيث قال في ختام حديثه: "الأمر الآخر الذي ساهم في نجاحي تمثّل في أنّني كنت ملتزمًا بشكلٍ كامل مع هذه البطولة بعدما توقّف برنامجي في «دبليو إي سي» مع أودي. إذ أنّ صفاء التفكير هذا والتركيز ساعداني كثيرًا بلا شكّ".

 
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
الحدَث جائزة مونتريال
قائمة السائقين لوكاس دي غراسي
نوع المقالة أخبار عاجلة