فورمولا إي: دامبروسيو يحصد قطب الانطلاق الأوّل في جولة المكسيك

سينطلق السائق البلجيكي جيروم دامبروسيو من المركز الأوّل لجولة المكسيك ضمن بطولة العالم لسباقات السيارات الكهربائيّة فورمولا إي بعدما تمكّن من تسجيل أسرع زمن لصالح فريقه دراغون ريسينغ.

سجّل دامبروسيو أسرع لفة حول الحلبة المكسيكيّة والذي بلغ دقيقة واحدة و03.705 ثانية، إذ تقدّم بفارق ثلاثة أعشار من الثانية عن سائق فريق رينو إي.دامس نيكولاس بروست، فيما حلّ لوكاس دي غراسي بالمركز الثالث.

وكان من المتوقّع أن تشهد اللّحظات الأخيرة معركة مثيرة على المركز الأوّل، بيد أن سيباستيان بويمي قام بإغلاق مكابح سيارته ليخسر الكثير من الوقت ويكتفي بالمركز الخامس بفارق 1.4 ثانية عن الصدارة.

فشل السائق الفرنسي جون إريك فيرن من التأهلّ الى القسم الأخير من التجارب التأهيليّة إذ سينطلق من المركز السادس أمام أنتونيو فيليكس دا كوستا ولويك دوفال.

نيك هايدفيلد وستيفان سارازين أكملا ترتيب العشرة الأوائل. أمّا الفائز بالجولة الأخيرة في الأرجنتين سام بيرد فلم يتمكّن من تسجيل نتيجة أفضل من المركز الـ11 بعد اقترافه لخطأ قيادي على المُنعطف الأخير.

وقد شهدت الحصة حادث كبير للبرازيلي نيلسون بيكيه الإبن الذي اصطدم بالحواجز الجانبية إذ تعرّض القسم الأمامي من سيارته لبعض الأضرار.

وقال بيكيه "كنت أضغط من أجل الوصول إلى الحدود القصوى وأعتقد بأنني عثرت عليها. آمل أن تكون السيارة جاهزة للسباق".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
الحدَث جولة المكسيك
حلبة أوتودرومو هرمانوس رودريغيز
قائمة السائقين جيروم دامبروسيو
قائمة الفرق دراغون ريسينغ
نوع المقالة تقرير التجارب التأهيليّة