فورمولا إي: تورفي يرث قطب الانطلاق الأوّل بعد معاقبة آبت

فقد دانيال آبت مركز الانطلاق الأوّل لجائزة مكسيكو سيتي للفورمولا إي بعد معاقبته نتيجة خرق ضغط إطارات سيارته للحدود التي تسمح بها القوانين.

سينطلق سائق فريق آبت أودي من المركز الـ 18 على شبكة الانطلاق ما يعني أنّ أوليفر تورفي سائق فريق نيكستيف سينطلق من المركز الأوّل للمرّة الأولى في مسيرته في الفورمولا إي.

ونتيجة لذلك سيتقدّم خوسيه ماريا لوبيز إلى الصفّ الأوّل على شبكة الانطلاق بينما بات جون-إريك فيرن ثالثًا أمام نيك هايدفلد الرابع.

وفشلت السيارة التي سجّل على متنها آبت الزمن الأسرع خلال التجارب التأهيليّة في الإيفاء بضغط الإطارات الأدنى المقدّر بـ 1.6 بار.

ويُعدّ ذلك خرقًا للمادة 25.11 من اللوائح الرياضيّة للموسم الجاري والتي تنصّ على "أنّ على جميع المتنافسين الامتثال لمجالات عمل الإطارات (زاوية الميلان الدنيا والقصوى، والضغط الأدنى في الحالتين الباردة والساخنة) كما يُبيّن مُصنّع الإطارات قبل نهاية الفحوصات الأوّليّة".

وسبق أن حصل أنطونيو فيليكس دا كوستا على عقوبة مماثلة خلال سباق لونغ بيتش الموسم الماضي بسبب خرقٍ مشابهٍ وكان قد حصل على قطب الانطلاق الأوّل حينها أيضاً.

كما حصل جيروم دابروسيو على العقوبة ذاتها نتيجة عدم امتثال ضغط الإطارات أيضاً للمستوى المطلوب وسيبدأ سباق المكسيك من المركز الـ 19 بعد أن كان قد تأهّل في المركز التاسع.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
الحدَث جائزة مكسيكو سيتي
حلبة أوتودرومو هرمانوس رودريغيز
قائمة السائقين دانيال أبت , أوليفر تورفي
نوع المقالة أخبار عاجلة