فورمولا إي: تأكيد مشاركة "بي أم دبليو" بدءاً من الموسم الخامس

أكدت "بي أم دبليو" أنها ستشارك بفريق مصنعيّ كامل ضمن منافسات الموسم الخامس من بطولة الفورمولا إي الكهربائية.

ساهم الصانع البافاريّ في منافسات البطولة الكهربائية منذ بداية الموسم الثاني حين أصبح شريكاً لفريق "أندريتي".

ومنذ شهر مارس/آذار الماضي تمّ منح "بي أم دبليو" مرتبة مصنّع بدءاً من الموسم الخامس، قبل أن تعلن اليوم الثلاثاء عن استحواذها الكامل على فريق "أندريتي" بدءاً من موسم 2018/2019 وصاعداً.

وبذلك تنضمّ إلى منافستها أودي التي أكدت بدورها الأسبوع الماضي استحواذها على فريق "أبت شافلر" للموسم الخامس، لتشارك بشكل كامل في منافسات البطولة الكهربائية.

حيث قال جينز ماركاردت رئيس قسم رياضة السيارات لدى "بي أم دبليو": "لقد تطورت الفورمولا إي بشكل مذهل كسلسلة سباقات، وبوصفها مشروعاً جديداً معتمداً على التقنية فإنها تناسب مجموعة بي أم دبليو وبي أم دبليو لسباقات السيارات".

وأكمل: "نظراً لأنّ عرض قدراتنا التقنية أمر هام للغاية بالنسبة لنا، فقد أظهرنا التزاماً ثابتاً بهذا المشروع عن طريق تسجيل مجموعة بي أم دبليو كمصنّع رسميّ في البطولة لمواجهة المنافسة المتنامية هناك".

ومنذ شراكته مع "بي أم دبليو"، أحرز فريق "أندريتي" منصة تتويج وحيدة مع روبن فرينز في بوتراجايا خلال الموسم الثاني، بينما كان المركز الخامس هو أفضل نتيجة أحرزها هذا الموسم مع أنطونيو فيليكس دا كوستا ضمن منافسات الجولة الافتتاحية في هونغ كونغ.

وعلى الرغم من غياب النتائج القوية مؤخراً، لكنّ ماركاردت أكد على التزام "بي أم دبليو" مع أندريتي في المواسم المقبلة.

حيث قال: "تقدم البطولة مستوى جديداً تماماً من التحدي بالنسبة لنا – وهو تحدٍ يسرّنا أن نخوضه مع فريق أندريتي للفورمولا إي".

وأكمل: "أندريتي شريكٌ مثالي لهذه المهمة. فاسمه لا يحتاج إلى أيّ تعريف على صعيد رياضة السيارات العالمية. يسير تعاوننا بالفعل بشكل جيد للغاية، ونحن نتطلع قدماً إلى اتخاذ الخطوات التالية سوية".

من جهته، قال مايكل أندريتي مالك الفريق: "نحن مسرورون لتوسيع شراكتنا مع بي أم دبليو وكذلك كي نكون فريق الفورمولا إي الرسمي لها بدءاً من الموسم الخامس".

واختتم: "تتصدّر بي أم دبليو مستقبل صناعة السيارات مع طرازها «بي أم دبليو آي» إضافة إلى ابتكاراتها في مجال تقنيات السيارات الكهربائية. لا يمكنني تصوّر مصنّع أكثر عراقة أو تميزاً كي نعمل معه في الفورمولا إي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
قائمة السائقين أنطونيو فيليكس دا كوستا , روبن فرينز
قائمة الفرق أندريتي أوتوسبورت
نوع المقالة أخبار عاجلة