فورمولا إي: تأجيل جولة ساو باولو إلى موسم 2019

علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنه تمّ تأجيل جولة ساو باولو في الفورمولا إي إلى 2019، مع مقترحٍ لجولة بديلة خلال موسم 2017/2018.

كان من المقرر إقامة أولى سباقات البطولة الكهربائية في البرازيل يوم 17 مارس/آذار من العام المقبل، كخامس الجولات ضمن روزنامة الفورمولا إي.

لكن وبعد إبرام الاتفاق الأولي مع الفورمولا إي لاستضافة السباق في "أنهيمبي بارك" دخلت مدينة ساو باولو في عملية بيع المنطقة للاستثمار الخاصّ.

وأعلمت سلطات المدينة البطولة الكهربائية أنّ المسألة ستأخذ وقتاً "أطول من المتوقع" لذا فإنّ ساو باولو لن تكون قادرة على استضافة السباق في 2018.

لكن، أكدت المدينة أنّ إقامة السباق ما تزال أمراً وارداً.

وتأمل الفورمولا إي أن تحافظ على روزنامتها المقررة لموسم 2017/2018 والمكونة من 14 سباقاً على مدى 11 جولة، إذ ستقوم بتقديم مقترح جولة بديلة عن ساو باولو خلال اجتماع المجلس العالمي لرياضة السيارات الأسبوع المقبل.

وضمن تصريح تمّ تزويد موقعنا "موتورسبورت.كوم" به، قال متحدث باسم الفورمولا إي: "طلبت سلطات مدينة ساو باولو منّا تأجيل استضافة السباق إلى الموسم الخامس، وذلك نظراً للعملية الجارية في خصخصة منطقة ’أنهيمبي بارك’".

وأكمل: "لطالما كانت السباقات ضمن مركز المدينة تمثل تحدياً وهي عملية تستغرق وقتاً أطول من المتوقع، بالاتفاق مع مع مدينة ساو باولو، قررنا إيقاف المفاوضات مؤقتاً حتى تنتهي عملية الخصخصة – حيث عبّرت المدينة عن رغبتها بالبقاء ضمن الروزنامة للموسم التالي".

وتابع: "في الوقت الراهن، قمنا بتجهيز حلّ بديل لهذا الموسم سيتمّ تقديمه بشكل رسمي خلال اجتماع المجلس العالمي لرياضة السيارات الأسبوع المقبل".

ويشارك سائقان برازيليان في الفورمولا إي – نيلسون بيكيه الابن أول الفائزين بلقبها، وكذلك لوكاس دي غراسي حامل اللقب الحالي.

يشار إلى أنّ موسم 2017/2018 سينطلق هذا الأسبوع في جولة من سباقين تقام على أرض حلبة هونغ كونغ.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
نوع المقالة أخبار عاجلة