فورمولا إي: "بي أم دبليو" تعزّز حضورها في البطولة أبكر من المتوقع

رفعت "بي أم دبليو" من عدد مهندسيها الذين يعملون مع فريق أندريتي للفورمولا إي في وقت أبكر من المتوقع وذلك لمحاولة استعادة الأداء الجيد للفريق الذي عانى من موسم صعب.

تخلت أندريتي عن وحدة طاقة "إيتيك – 01" قبيل انطلاق موسم 2015/2016 بينما لم تمنح أول حزمة محرك/علبة تروس/محوّل ناجحة النقاط للفريق إلا في خمسة سباقات من أصل 12 في الموسم التالي.

تمّ الإعلان عن الشراكة التقنية مع "بي أم دبليو" قبيل بداية ذاك الموسم، حيث قرّر المصنّع الألماني دخول معترك البطولة الكهربائية بشكل كامل في موسم 2018/2019.

وقامت "بي أم دبليو" برفع مستوى دعمها الهندسيّ للفريق خلال الموسم المقبل، بالرغم من أنها لا تقدم حتى الآن دعماً في مجال وحدة الطاقة.

وقد علم فريق أندريتي أنّ المزيد من مهندسي "بي أم دبليو" سينضمون إلى طاقم العمل على السباقات، بالرغم من أنّ الأغلبية ما تزال لطاقم أندريتي.

حيث قال أنطونيو فيليكس دا كوستا السائق المتعاقد مع أندريتي من طرف "بي أم دبليو" لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "كان الموسم الماضي مخيباً للآمال بالفعل، ولا يمكننا إخفاء شعورنا".

وأكمل: "نرغب بالخروج من ذلك الوضع. لكن علينا أن نكون واقعيين. لم يكن موسماً سهلاً بصراحة، عانينا من بضع مشاكل تقنية".

وأضاف: "حصلت هناك تغييرات كبيرة للغاية، مع حصولنا على مساعدة هائلة من قبل ’بي أم دبليو’ بعد ذلك".

وتابع: "بالنظر إلى ما لدينا الآن، وجميع الدعم القادم من ’بي أم دبليو’ والذي حصل في وقت أبكر من المتوقع، فذلك أمر جيد".

عونٌ كبير

أوضح دا كوستا أنّ الدعم من "بي أم دبليو" كان ليصبح عوناً كبيراً لو حصل خلال تجارب منتصف الموسم، لكن "من الأفضل الحصول على الدعم متأخراً على ألا نحصل عليه".

فقال: "نحن بعيدون عن المنافسة. أعلم مدى قدرة رينو وأودي. يمكنني أن أؤكد أننا خلفهم بأشواط فيما يتعلق بالبرمجيات، مساعدة السائق وطريقة المقاربة".

وتعمل أندريتي جاهدة من أجل حلّ المشكلة التي يعاني منها دا كوستا خلال الكبح والتي أثرت على أدائه خلال الموسم الفائت.

إذ يرى صاحب الـ 26 عاماً أنّ الفريق سيواصل تحقيق التقدم مع دعم "بي أم دبليو".

فقال: "ذلك يساعدني كسائق بشكل هائل، إذ كادت السيارة تدفعني إلى الحائط الموسم الماضي".

واختتم: "يحتاج الأمر إلى الكثير من العمل والكثير من البرمجيات لتحسين الحال، كي نحصل على المزيد من القوة والكفاءة ولجعل السيارة أكثر ملاءمة للسائق".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
نوع المقالة أخبار عاجلة