فورمولا إي: جاغوار تتخلّى عن بيكيه وتتعاقد مع لين بديلًا عنه

المشاركات
التعليقات
فورمولا إي: جاغوار تتخلّى عن بيكيه وتتعاقد مع لين بديلًا عنه
28-03-2019

اتّفق نيلسون بيكيه الإبن وفريقه جاغوار في بطولة الفورمولا إي على الانفصال بعد ستّة سباقات مضت من عمر موسم 2018/2019 الخامس من السلسلة الكهربائية.

سيحلّ أليكس لين سائق "فيرجن ريسينغ" بديلًا عن بيكيه مع جاغوار لما تبقى من هذا الموسم.

سجّل بطل موسم 2014/2015 في الفورمولا إي نقطة يتيمة حتّى الآن في الموسم الحالي، إذ انسحب بحادثة من الجولة السابقة في سانيا الصينية بعد تأهّله بالمركز الأخير.

وقد انضمّ بيكيه إلى صفوف جاغوار قُبيل موسم 2017/2018، بعدما قاد لصالح فريق "تيم شاينا ريسينغ/نيكست أيف"، والذي أحرز معه اللقب، خلال أوّل موسمين من البطولة.

وتعليقًا على ذلك القرار، قال بيكيه: "لقد استمتعت بالعمل مع باناسونيك جاغوار ريسينغ على مدار موسم ونصف، لكنّ نتائج الموسم الخامس لم ترتقِ إلى توقّعاتي أو توقّعات الفريق".

وأضاف: "سأبدأ المشاركة في منافسات "ستوك كار برازيل" في خلال أسبوع ونصف، وذلك سيكون تركيزي الأساسي في 2019".

وتابع: "ما أزال شغوفًا للغاية بالفورمولا إي، فقد شاركت بها منذ انطلاق البطولة وفزت بالموسم الافتتاحي. أتمنّى لجاغوار الأفضل لما تبقى من هذا الموسم".

من جهته، عقّب مدير فريق جاغورا جايمس بارسلي في هذا الصّدد قائلًا: "بعد نقاشات تلت جولة سانيا، تحدّثنا نحن ونيلسون عن موقع الفريق. إذ اتّفقنا للأسف على مغادرته صفوف الفريق وخوض فرص أخرى تمّ عرضها عليه".

وأكمل: "لقد أحرزنا خطوة كبيرة إلى الأمام عندما انضمّ نيلسون إلينا في الموسم الرابع من البطولة، إذ حقق بعض النتائج القوية للفريق، لكنّ النتائج الأخيرة لم ترتقِ إلى توقّعاته أو توقّعاتنا. إذ نودّ استغلال تلك الفرصة لشكره على كلّ العمل الجاد الذي قام به منذ انضمامه إلينا، وساهم بقدر كبير في تطوير السيارة، حيث نتمنّى له الأفضل في مستقبله".

المقال التالي
لماذا يستمتع فيرلاين بالفورمولا إي أكثر من الفورمولا واحد؟

المقال السابق

لماذا يستمتع فيرلاين بالفورمولا إي أكثر من الفورمولا واحد؟

المقال التالي

سيارة مرسيدس للفورمولا إي تخوض اختباراتها الأولى على المسار

سيارة مرسيدس للفورمولا إي تخوض اختباراتها الأولى على المسار
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا إي
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة