فورمولا إي: بيكيه ينتقل إلى صفوف جاغوار ليُزامل إيفانز في موسم 2017-2018

وقّعت جاغوار عقد انضمام بطل الموسم الافتتاحيّ لبطولة الفورمولا إي نيلسون بيكيه الإبن إلى صفوفها ليجاور ميتش إيفانز لموسم 2017/2018.

ينتقل بيكيه إلى الفريق البريطاني تاركًا فريق "نيكست إيف/نيو" بعدما أخفق في الإنهاء ضمن المراكز العشرة الأولى منذ فوزه باللقب.

ويحلّ السائق البرازيليّ بديلًا عن آدم كارول ضمن تشكيلة سائقي جاغوار التي تخوض موسمها الثاني في البطولة الكهربائيّة.

وقد سعى الصانع البريطانيّ لضمّ بيكيه منذ بعض الوقت، في حين كان سائق الفورمولا واحد السابق متحمّسًا كذلك لخطوة الانتقال تلك.

هذا وظلّ بيكيه مع ذات الفريق بينما استحوذت "نيكست إيف" على فريق "تيم تشاينا" في موسم 2015/2016، لكنّ الفريق أنتج وحدة طاقة ثنائية المحرّك ثقيلة وتفتقر إلى الأداء.

إذ استمرّت العلامة الجديدة مع تلك الفلسفة في التصميم لموسم 2016/2017 لتحظى بحزمة أكثر قوة، حيث أحرز بيكيه قطب الانطلاق الأوّل له خلال السباق الافتتاحيّ في هونغ كونغ، لكنّ التصميم لم يكن فعالًا بالشكل الكافي إذ أخفق البرازيليّ في الصعود إلى منصّة التتويج طوال الموسم.

وقد وصف بيكيه خطوة الانتقال تلك بأنّها «شرفٌ عظيم»، حيث قال: "تملك جاغوار تاريخًا عريقًا في رياضة السيارات إذ يُعد ذلك وقتًا مثيرًا لأن تصبح جزءًا من الفريق".

وأضاف: "التزامهم برياضة السيارات الكهربائيّة يُعدّ مُلهمًا إذ أتطلع قُدمًا للعمل مع الفريق".

من جهته قال مدير الفريق جايمس باركلي أنّه "متحمّسٌ للغاية" لضمّ بيكيه، كما وصف إيفانز بأنّه "أحد أفضل السائقين الناشئين الاستثنائيين في الموسم الماضي".

وأضاف باركلي كذلك أنّ هدف جاغوار يتمثّل في تسجيل النقاط بشكلٍ منتظم مع سيارتها "أي-تايب2"، والتي تمّ الكشف عنها في حفلٍ كبير اليوم الخميس مع كسوة جديدة.

يُشار إلى أنّ جاغوار قد منحت إيفانز مشاركته الأولى في البطولة الموسم الماضي عندما آثر الفريق الاستعانة بخدمات سائقَين ناشئَين ضمن موسمه الأوّل، إذ تمكّن النيوزلنديّ بسهولة من التفوّق على زميله الأكثر خبرة.

وبالرُغم من عدم قدرة الفريق على تجنّب الإنهاء في مؤخّرة الفرق العشرة، لكنّ إيفانز تمكّن من تسجيل 22 من النقاط الـ27 التي حصدتها جاغوار، كما أحرز أفضل نتيجة لفريقه بحلوله رابعًا في سباق مكسيكو سيتي. ليُكافئه الفريق بتجديد عقده لموسمٍ ثانٍ مع الصانع البريطانيّ، في حين أنّه من غير المعلوم ما إذا كان كارول سيبحث عن فرصةٍ في مكانٍ آخر.

"بعد موسم كهذا، فإنّه من الرائع مواصلة العمل مع «باناسونيك جاغوار ريسينغ» ضمن الموسم الرابع للفورمولا إي" قال إيفانز.

وتابع: "كفريق، فنحن نسير في الاتّجاه الصحيح، إذ لا أطيق الانتظار حتّى انطلاق الموسم الجديد من هونغ كونغ".

تجدر الإشارة إلى أنّ جاغوار قد أكّدت كذلك أنّ هو-بين تونغ سيواصل دوره كسائق احتياطيّ مع الفريق في الموسم المُقبل.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
قائمة السائقين ميتش إيفانز , نيلسون بيكيه الإبن
قائمة الفرق جاغوار ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة