فورمولا إي: بويمي يُحرز انتصاره الثاني في 2015 بعد فوزه بجولة بونتا ديل إيستي

على الرُغم من انطلاقه من المركز الخامس على شبكة الانطلاق، إلّا أنّ السائق السويسري سيباستيان بويمي تمكّن تعويض خيبة الأمل بسرعة عقب فوزه بسباقه الثاني في موسم 2015 من بطولة الفورمولا إي في جولة بونتا ديل إيستي.

بعد خطأ في مُحاولته السريعة خلال الحصة التأهيليّة اضطر بويمي من فريق رينو إي.دامس إلى الانطلاق من المركز الخامس بيد أنه كان قادرًا على التقدّم والقيام بسلسلة من التجاوزات حيث نجح في تخطي المُتصدر جيروم دامبروسيو والصعود إلى المركز الأوّل بحلول اللّفة الثامنة.

وتمكّن بويمي من رفع وتيرته بسُرعة والابتعاد عن مُنافسيه الآخرين، مُحققًا فوزه الخامس في بطولة الفورمولا إي التي انطلقت العام الماضي.

وقال بويمي "كانت تجارب تأهيليّة صعبة بالنسبة لي، لذلك أنا سعيدٌ للغاية بالعودة إلى النقاط بعد جولة ماليزيا".

وأتى لوكاس دي غراسي في المركز الثاني إذ استفاد من وقفة صيانة فريق دراغون البطيئة والذي تراجع على إثرها سائقَيه جيروم دامبروسيو ولويك دوفال إلى المركزين الثالث والرابع على الترتيب.

وقال دي غراسي "حاولت وضع بويمي تحت الضغط، ولكنه قام بعمل جيد. قمنا باستراتيجيّة جيدة، بيد أننا لم نكن نملك الوتيرة المُناسبة من أجل الفوز بالسباق. يجب علينا اللّحاق بفريق رينو إي.دامس".

أمّا المركز الخامس فكان من نصيب نيكولاس بروست، مُتقدمًا على أنتونيو فيليكس دا كوستا.

نيلسون بيكيه الإبن، الفائز بلقب البطولة في العام الماضي والذي كان مُتوجهًا لتحقيق المركز الثامن دخل في معركةٍ شرسة مع جون إريك فيرن إذ فقد السيطرة على سيارته حيث اصطدام بالجدار ليخرج خالي الوفاض من الجولة الثالثة.

فيرن حلّ في المركز السابع أمام دانيال أبت، فيما أكمل ستيفان سارازين وروبن فرينز ترتيب العشرة الأوائل.

تجدر الإشارة إلى أنّ جاك فيلنوف لم يُشارك في السباق بعد الحادث الذي تعرّض له في التجارب التأهيليّة.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
الحدَث بونتا ديل إيستي
حلبة شوارع بونتا دل ايستي
نوع المقالة تقرير السباق

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً