فورمولا إي: بويمي يرث الفوز بالسباق الثاني في برلين بعد عقوبة روزنكفيست

ابتسم الحظ لمتصدر الترتيب العام سيباستيان بويمي، بعد أن تلقى متصدر السباق فيليكس روزنكفيست عقوبة التوقف لعشر ثوانٍ في خط الحظائر ليقطع السويسري خط النهاية بالمركز الأول.

فورمولا إي: بويمي يرث الفوز بالسباق الثاني في برلين بعد عقوبة روزنكفيست

أحرز سيباستيان بويمي المركز الأول أمام روزنكفيست الذي اضطر للاكتفاء بالمركز الثاني بعد أن تصدر كامل مجريات السباق حتى اللفات الأخيرة قبل تلقي عقوبته.

المركز الثالث كان من نصيب لوكاس دي غراسي الذي نجح في الإنهاء على منصة التتويج بالرغم من انطلاقه سابعاً، بينما أنهى زميله ضمن صفوف فريق "أودي أبت" بالمركز الرابع.

خوسيه ماريا لوبيز سائق "دي.إس فيرجن" أنهى السباق خامساً أمام جون إريك-فيرن الذي أنهى سباقه بين سيارتي الفريق وأمام سام بيرد.

نيكولا بروست اكتفى بالمركز الثامن، بينما أكمل أوليفر تورفي ونيك هايدفيلد (المنطلق من الصف الأخير) ترتيب المراكز العشرة الأولى.

أحداث السباق

انطلق بويمي من المركز الثاني خلف فيليكس روزنكفيست سائق فريق "ماهيندرا ريسينغ" الذي نجح في تقديم انطلاقة مثالية، إذ وصل المنعطف الأول بفارق جيد في الصدارة.

بويمي عانى قليلاً في اللفة الأولى ليحجز كامل السيارات خلفه مع ابتعاد السويدي في الصدارة، لكنه نجح لاحقاً في تقديم السرعة المطلوبة ليبدأ في ملاحقة روزنكفيست.

خلف بويمي اقتربت سيارتا "دي.إس فيرجن" مع خوسيه ماريا لوبيز وسام بيرد، ومن ثم فيرن وأوليفر تورفيه أمام دي غراسي ودانيال أبت.

أما نيك هايدفليد فقد نجح في التقدم خلال اللفة السابعة من السباق ليصل إلى المركز الـ 11.

شهد الثلث الأول من السباق محاولة تجاوز بيرد على زميله لوبيز، لكن الأخير دافع بشراسة عن مركزه وأغلق الباب بشكل عدائي بعض الشيء ما دفع ببيرد إلى الخلف حتى المركز السابع، بينما استغلّ فيرن ذلك ليتجاوز لوبيز.

دي غراسي بدأ حينها بالضغط على لوبيز، حيث نجح في تجاوزه إلى المركز الرابع خلف فيرن، ليصبح لوبيز سادساً أمام بروست وبيرد.

بدأت التوقفات في اللفة 22، حيث شهد مرآب فريق ماهيندرا حادثة غريبة تمثلت في إطلاق روزنكفيست بشكل غير آمن وبسرعة بهدف الخروج أمام بويمي، إذ كاد يصطدم بزميله نيك هايدفيلد.

نجح السويدي في الخروج أمام بويمي، بينما تراجع بروست خلف بيرد، ليعود ثنائي "دي.إس فيرجن" خلف بعضهما ولكن بالمركزين السادس والسابع هذه المرة.

مع الوصول إلى الثلث الأخير من السباق، بدأت معركة ثلاثية تضح معالمها بين غراسي، أبت وفيرن.

نجح البرازيلي أخيراً في تجاوز فيرن الذي فصل بين سائقي "أودي أبت" وحاول أبت تجاوز فيرن كذلك لكنه دافع عن مركزه بشراسة، قبل أن يستسلم أخيراً.

قبيل نهاية السباق، تلقى روزنكفيست عقوبة التوقف عشر ثوانٍ في منصة الصيانة عقب الحادثة التي حصلت في مرآب الفريق خلال وقفات الصيانة، ما أهدى الفوز على طبق من ذهب إلى السويسري.

نتيجة السباق الثاني في برلين

 

المشاركات
التعليقات
فورمولا إي: روزنكفيست يحرز قطب الانطلاق الأول للسباق الثاني في برلين
المقال السابق

فورمولا إي: روزنكفيست يحرز قطب الانطلاق الأول للسباق الثاني في برلين

المقال التالي

فورمولا إي: بورشه تقترب خطوة إضافية من المشاركة في البطولة الكهربائية

فورمولا إي: بورشه تقترب خطوة إضافية من المشاركة في البطولة الكهربائية
تحميل التعليقات