فورمولا إي: بويمي "مُحبط" بعد انتهاء سلسلة انتصاراته في المكسيك

بدا سيباستيان بويمي متصدّر الترتيب العام المؤقّت لبطولة الفورمولا إي الكهربائيّة "مُحبطًا وخائب الآمل" بعد أن أنهى إخفاقه في سباق المكسيك سلسلة الانتصارات التي استهلّ بها موسم 2016/2017.

تصدّر بويمي التجارب الحرّة على حلبة أوتودرومو هيرمانوس رودريغيز بعد وصوله إلى المكسيك في الليلة السابقة قادمًا من حفل إطلاق برنامج تويوتا ضمن الفئة الأولى لسيارات لومان النموذجيّة "إل إم بي1" في مونزا، بيد أنّه تأهّل في المركز السابع بعد أن شارك ضمن المجموعة الأولى الأبطأ التي عانت من أسوأ حالةٍ للمسار.

وكان بويمي في المركز السادس ضمن مجموعة الصدارة خلال النصف الأوّل من السباق، لكنّه خسر بعض الوقت أثناء توقّفه البطيء ومن ثمّ خرج عن المسار أثناء محاولته تجاوز فيليكس روزينكفيست من الجهة الخارجيّة عند المنعطف الأوّل في ذات الوقت الذي كان خوسيه ماريا لوبيز يتّجه لدخول نفس المنعطف.

"إنّه أمرٌ مُحبط كوننا خسرنا الكثير من النقاط هباءً في الوقت الذي امتلكنا فيه أسرع حزمة" قال بويمي الذي أنهى السباق في المركز الـ14، مُضيفًا: "أشعر بخيبة أملٍ كبيرة كونني أعلم بأنّنا حظينا بسيارة قادرة على الفوز ولم نستطِع تحقيقه".

ثمّ تابع: "حاولت تجاوز روزينكفيست مستعينًا بدفعة الطاقة الممنوحة لي من قِبَل تصويت المشجّعين «فانبووست»، لكنّه قام بحجزي لذلك لم أتمكّن من دخول المنعطف ومن ثمّ انعطف لوبيز أمامي مباشرة، لذا فقد كنت في المكان الخاطئ في الوقت غير المناسب".

وأردف قائلًا: "كان ذلك ما حدث اليوم بشكلٍ أو بآخر. كنت في المكان الخاطئ خلال التجارب التأهيليّة، حيث خضتها ضمن أسوأ حالةٍ للمسار إذ كنت أنظّف الحلبة لمن سيأتي بعدي، وخلال السباق، كنت أحاول تجنّب حادثة وأن تلتف سيارتي حول نفسها".

احترامي لتوقيت الخروج الآمن كلّفني بعض المراكز

في المقابل شرح بويمي أنّ الوقت الضائع خلال تبديل السيارات يرجع إلى أنّ فريق أندريتي لم يُدرك أنّ الوقت الأدنى لتوقّف الصيانة ارتفع من 57 ثانية إلى 60 ثانية.

إذ خرج كلٌّ من أنطونيو فيليكس دا كوستا وروبين فرينز من خطّ الحظائر أبكر بثلاث ثوانٍ، ما يعني أنّهما كانا بالفعل على الخطّ السريع بينما كان بويمي يستعدّ للخروج.

"لم أتمكّن من الانضمام لهما كوننا نملك قانونًا للخروج غير الآمن لذا تعيّن عليّ ترك ثلاث أو أربعة سيارات تمرّ أمامي" قال بويمي، وأضاف: "هم لم يحترموا التوقيت الصحيح للخروج، لكنّني كنت لأحظى بخروجٍ غير آمن في حال آثرت عدم الانتظار".

هذا وبعد فوزه بأوّل ثلاثة سباقاتٍ من الموسم، تقلّص فارق صدارة بويمي للبطولة من 29 نقطة إلى خمس نقاطٍ مع لوكاس دي غراسي بعد الفوز المُفاجئ الذي أحرزه البرازيليّ في المكسيك.

يُذكر أنّ دي غراسي توقّف في وقتٍ مبكّرٍ للغاية أثناء وجود سيارة الأمان ليُحرز فوزًا غير متوقّع بطريقةٍ مُشابهة لمركزه الثاني الذي أحرزه في هونغ كونغ.

"لقد قاموا بعملٍ رائع، بيد أنّ الحظ حالفهم بشكلٍ كبير في اعتمادهم على سيارة الأمان" قال بويمي، واختتم بالقول: "لقد قدّموا أداءً رائعًا، لكن بين هنا وبين ما حدث في هونغ كونغ، فالأمر مذهل، كمّ الحظ الذي حالفهم".

نُشير إلى أنّ بويمي قام على الأقلّ بتسجيل نقطة وحيدة لقيامه بأسرع لفّة، ما يجعل ذلك السباق الـ20 على التوالي الذي يتمكّن فيه السويسريّ من إحراز النقاط.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
قائمة السائقين سيباستيان بويمي
قائمة الفرق دامس
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً