فورمولا إي: بروست يغادر صفوف "إي.دامس" نهاية الموسم الجاري

المشاركات
التعليقات
فورمولا إي: بروست يغادر صفوف
12-06-2018

سيغادر نيكو بروست صفوف فريق "رينو إي.دامس" المشارك في بطولة الفورمولا إي الكهربائية مع نهاية الموسم الجاري 2017/2018، وفق ما أعلنه الفريق الفرنسي.

دافع بروست عن ألوان الفريق – الذي سيستبدل شراكته مع رينو بتحالف مع نيسان قُبيل الموسم الخامس من البطولة – منذ السباق الأوّل في البطولة الكهربائية.

وقد فاز صاحب الـ36 عامًا بسباق ميامي وأحرز قطب الانطلاق الأوّل للمرةّ الثانية في موسم البطولة الأوّل في ماليزيا، كما رفع رصيد انتصاراته إلى ثلاثة مع فوزٍ مزدوج في الجولة الختامية للموسم الثاني في لندن.

بيد أنّ فوزه في لندن ذلك الموسم ما يزال يُمثّل المرّة الأخيرة التي صعد فيها بروست إلى منصّة التتويج.

أمّا زميله بالفريق سيباستيان بويمي، فقد أحرز لقب الموسم الثاني من البطولة، وحصد في جُعبته ستّة انتصارات وثلاث منصّات تتويج إضافية منذ تحقيقه للقب، بينما تمكّن الفريق من الظفر بالألقاب الثلاثة الأولى للصانعين في الفورمولا إي.

وتعقيبًا على ذلك القرار، قال جان بول دريوت مالك الفريق: "لطالما كان نيكو أحد الأعمدة في رينو إي.دامس منذ نشأة الفريق".

وأضاف: "كما شكّل رفقة بويمي ثنائيًا متكاملًا، ساهم في تعزيز الأداء الكلي للفريق. حظينا بأوقات رائعة سويًا، لا سيّما مع إحرازنا لألقاب الصانعين الثلاثة التي توّجت جهود كلّ منهما".

وأكمل: "نتمنّى جميعًا لنيكو النجاح في مسيرته وخططه المستقبلية".

يُشار إلى أنّ بروست قد اختبر الجيل الثاني من سيارة نيسان رفقة بويمي خلال مرحلة التطوير المبدئي لمقاتلتها التي ستخوض بها غمار الموسم الخامس من البطولة الكهربائية.

كما أنّه يحتلّ المركز الـ18 ضمن ترتيب بطولة السائقين في الوقت الحالي برصيد سبع نقاط، إذ أخفق في تسجيل النقاط خلال السباقات الستّة الأخيرة.

وعلّق السائق الفرنسي في هذا الصّدد قائلًا: "لست سعيدًا فقط بتواجدي مع رينو إي.دامس خلال المواسم الأربعة الماضية، لكنّني مسرورٌ كذلك بأنّني كنت حاضرًا منذ بداية إحدى أكثر بطولات سباقات السيارات تقدّمًا وابتكارًا في تاريخ الرياضة".

وتابع: "أملك العديد من الذكريات الرائعة هنا، مثل انتصاراتي الثلاثة وألقاب الصانعين مع الفريق. نادمٌ بالطبع أنّ هذا الموسم لم يسر على النحو المأمول، إذ يرى كلانا أنّه من الأفضل الانفصال في الوقت الحالي".

واختتم: "أتمنّى كلّ الحظ للفريق، كما أنّني مشغولٌ الآن بالعمل على برنامجي الجديد الذي سأعلن عنه قريبًا".

فورمولا إي - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا إي
قائمة السائقين نيكولا بروست
قائمة الفرق دامس
نوع المقالة أخبار عاجلة