فورمولا إي: ساو باولو وسانتياغو تتجهان للانضمام إلى روزنامة الموسم الرابع

كشف موقعنا "موتورسبورت. كوم" أنّ مسودة عمل جديدة للموسم الرابع من بطولة العالم للفورمولا إي تشير إلى خطط لاعتماد سباقات جديدة في كلّ من ساوباولو، سانتياغو وروما وآخر محتمل في زيوريخ أو ميونيخ.

المسودة التي حصل عليها موقعنا في باريس الأسبوع الماضي، تظهر مخططاً لانطلاقة الموسم في 2/3 ديسمبر/كانون الأول القادم للمرة الثانية من سباق هونغ كونغ.

على عكس الموسم الحالي، تستعد الفورمولا إي لإضافة المزيد من السباقات خلال فترة زمنية أقصر مع بداية الموسم الجديد. إذ سيتمّ اعتماد هذه الصيغة لتفادي الفارق الكبير الذي ظهر بين السباقات الثلاثة الأولى.

وضمن تلك المسودة، يبدو أنّ جولة مراكش لا مكان لها في البطولة ما قد يتركها دون سباق في القارة الإفريقية، بينما طرحت فكرة سباقات في أمريكا الجنوبية واللاتينية لتملأ الأسابيع الأولى من موسم 2018.

لكن، ومن جهة أخرى يبدو أنّ الحلبة المغربية ما زالت تمتلك إمكانية استضافة سباق ثانٍ في مرحلة ما من الموسم الرابع.

قد يبدأ القسم الثاني من سباقات أمريكا الجنوبية على شوارع العاصمة التشيلية يوم 13 يناير/كانون الثاني.

وبعد السباق الثالث في مكسيكو سيتي شهر فبراير/شباط القادم، تخطط الفورمولا إي للعودة إلى أمريكا الجنوبية لجولة ساو باولو.

ومن المتوقع أن تستعمل تلك الجولة حلبة إندي كار السابقة التي استضافت سباقات السلسلة الأمريكية ما بين موسمي 2010 و2013. كما أنّ التاريخ المحتمل لأول سباق فورمولا إي في البرازيل قد يكون 17 مارس/آذار القادم.

سباق روما الأول على الإطلاق من المتوقع أن يبدأ في 7 إبريل/نيسان القادم.

سباق باريس الثالث سيقام بعده بثلاثة أسابيع يوم 28 أبريل/نيسان، بينما سيكون سباق شهر مايو/أيار إما في برلين أو ميونيخ في الـ 17 منه.

وما زال العمل على سباق في موسكو أو زيوريخ قائماً مع نهاية شهر يونيو/حزيران قبل نهاية الموسم في سباقي نيويورك ومونتريال في 2/3 يوليو/تموز و28/29 يوليو/تموز على التوالي.

لن يقام سباق في لندن حتى الموسم الخامس كما علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ الفورمولا إي تتطلع بشكل جدي إلى إقامة سباق في رويال بارك لموسم 2019.

كما أنّ الفورمولا إي ما تزال ترغب في استكشاف إمكانية إقامة سباق في شنغهاي بعد أن أبدى المصنّعون رغبتهم الواضحة في سباق صينيّ ثانٍ، لكن مع آخر عدا هونغ كونغ.

يشار إلى أنّ الروزنامة النهائية سيتمّ تقديمها إلى المجلس العالمي لرياضة السيارات الشهر المقبل ليتمّ نشرها بشكل رسمي يوم 19 يونيو/حزيران.

الروزنامة الأولية للموسم الرابع

السباق

الموعد

هونغ كونغ

2/3 ديسمبر/كانون الأول

سانتياغو

13 يونيو/كانون الثاني

مكسيكو سيتي

فبراير/شباط

ساو باولو

17 مارس/آذار

روما

7 أبريل/نيسان

باريس

28 أبريل/نيسان

برلين أو ميونيخ

17 مايو/أيار

موسكو أو زيوريخ

23 يونيو/حزيران

نيويورك

2/3 يوليو/تموز

مونتريال

28/29 يوليو/تموز

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
نوع المقالة أخبار عاجلة