فورمولا إي: إيفانز يقتنص قطب الانطلاق الأول في زيوريخ

المشاركات
التعليقات
فورمولا إي: إيفانز يقتنص قطب الانطلاق الأول في زيوريخ
خلدون يونس
كتب: خلدون يونس
10-06-2018

تمكن ميتش إيفانز من إحراز قطب الانطلاق الأول لجولة زيوريخ في الفورمولا إي متفوقاً على أندريه لوتيرر وسام بيرد، بعد أن قدم أداءً خالياً من الأخطاء خلال التصفيات.

تأهل كل من ميتش إيفانز، جيروم دامبروسيو، خوسيه ماريا لوبيز، أندريه لوتيرر وسام بيرد إلى "السوبر بول" مع نهاية القسم الأول للتجارب التأهيلية من جولة زيوريخ في الفورمولا إي.

وتمكن إيفانز من تسجيل الزمن الأسرع الإجمالي خلال القسم الأول للتصفيات، ومن ثم تسجيل الزمن الأسرع خلال "السوبر بول" مع دقيقة و12.811 ثانية، متفوقاً على لوتيرر وبيرد بالمركزين الثاني والثالث على التوالي.

دامبروسيو تأخر بفارق قارب ثلاثة أعشار الثانية خلف إيفانز حيث سينطلق رابعاً، بينما تأهل لوبيز بالمركز الخامس على شبكة الانطلاق.

سجل بيرد دقيقة و13.022 ثانية في طلعته السريعة خلال "السوبر بول" لكن لوتيرر الذي خرج ثانياً تمكن من التفوق عليه بفارق 0.074 ثانية مع دقيقة و12.948 ثانية.

لوبيز كان ثالث المنطلقين في "سوبر بول" لكنه لم ينجح في التفوق على السائقَين قبله، إذ تأخر بفارق قارب الثانية الواحدة خلف لوتيرر.

دامبروسيو الذي خرج إلى الحلبة بعده، أنهى لفته السريعة بفارق 0.148 ثانية خلف لوتيرر، بينما توجهت الأنظار إلى إيفانز لمعرفة إن كان سينجح في اقتناص قطب الانطلاق الأول.

وبالفعل نجح إيفانز في تسجيل دقيقة و12.811 ثانية، متفوقاً بفارق 0.137 ثانية على لوتيرر. محرزاً قطب الانطلاق الأول.

مجريات الحصة

كان سام بيرد أسرع سائق في المجموعة الأولى مع دقيقة و12.981 ثانية، حيث نجح في التفوق على سيباستيان بويمي بفارق ضئيل بلغ 0.080 ثانية، ودانيال أبت بفارق 0.126 ثانية.

أما فيليكس روزنكفيست وجون-إيريك فيرن كانا بالمركزين الرابع والخامس المؤقتين.

لكنّ ميتش إيفانز سرعان ما سجلّ الزمن الأسرع في المجموعة الثانية والأول الإجمالي مع دقيقة و12.594 ثانية، بينما كان لوكاس دي غراسي صاحب الزمن الثالث الأسرع في المجموعة.

وبذلك تراجع بيرد إلى المركز الثالث الإجمالي لصالح أندريه لوتيرر من المجموعة الثانية الذي تقدم إلى المركز الثاني الإجمالي، وتراجع بويمي إلى الخامس.

سائقو المجموعة الثالثة لم يشكلوا أيّ تهديد على دائرة الخمسة الأوائل إذ بقيت على حالها، حيث لم يحرز أليكس لين صاحب الزمن الأسرع فيها، إلا المركز التاسع الإجمالي المؤقت.

قبل دقيقة من نهاية الحصة سجل نيكولا بروست من المجموعة الأخيرة أسرع المراكز خلف بويمي مباشرة، وبفارق أربعة أعشار الثانية، لكن خوسيه ماريا لوبيز سرعان ما حسن زمنه إلى الثالث الإجمالي، وتلاه جيروم دامبروسيو محرزاً المركز الثاني الإجمالي خلف إيفانز بفارق 0.263 ثانية.

وبهذا تغير ترتيب "السوبر بول" إلى إيفانز أولاً، أمام دامبروسيو، لوبيز، لوتيرر وسام بيرد، ما يعني أن دي غراسي وبويمي خرجا من دائرة الخمسة الأوائل وسينطلقان من المركزين السادس والسابع.

المركز الثامن كان من نصيب نيكولا بروست، أمام دانيال أبت.

بينما أكمل فيليكس روزنكفيست ترتيب المراكز العشرة الأولى.

ترتيب السوبر بول

بقية الترتيب

المقال التالي
فورمولا إي: دي غراسي يسجل أسرع الأزمنة خلال التجارب الحرة في زيوريخ

المقال السابق

فورمولا إي: دي غراسي يسجل أسرع الأزمنة خلال التجارب الحرة في زيوريخ

المقال التالي

ماسا: المنافسة في الفورمولا إي أكثر إثارة للاهتمام من السلاسل الأخرى

ماسا: المنافسة في الفورمولا إي أكثر إثارة للاهتمام من السلاسل الأخرى
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا إي
الحدث جائزة زيورخ
قائمة السائقين ميتش إيفانز
الكاتب خلدون يونس
نوع المقالة تقرير التجارب التأهيليّة