فورمولا إي: أودي تشرح الخطأ وراء شطب نتيجة آبت في هونغ كونغ

أصرّ فريق أودي المشارك في بطولة الفورمولا إي على أنّ شطب نتيجة سائقه دانيال آبت جاء عبر "خطأ إداري" عوضًا عن أمرٍ تمّ القيام به من أجل كسب أفضليّة في الأداء.

خسر آبت الفوز الأوّل له ولفريقه أودي ضمن منافسات سلسلة المقعد الأحادي الكهربائية عندما كشف تحقيق عقب السباق أنّ مُلصقات الحماية "الباركود" على العواكس والمحرّكات لا تتوافق مع تلك المتواجدة على جواز المرور التقني لسيارة الألماني.

وقد شدّد بيان صادر عن الفريق على أنّ "الأجزاء متطابقة وجميعها متوافقة مع اللوائح"

"خاض دانيال عطلة نهاية أسبوعٍ رائعة ويستحقّ بكلّ تأكيد ذلك الفوز" قال مدير فريق أودي آلان مكنيش.

وأضاف: "ما شككنا به هو أنّ ذلك مجرّد خطأ إداري على جواز مرور السيارة، والذي لم يمنحنا أيّة أفضليّة على الإطلاق".

وتابع: "نرغب بالفرصة لتوضيح جميع التفاصيل، لذا أعلنا نيّتنا استئناف ذلك القرار".

هذا وستتّخذ أودي قرارها بخصوص ما إذا كانت ستمضي قدمًا في مسألة الاستئناف خلال الأيام المُقبلة، إذ أنّه وفي حال قرر الصانع الألماني القيام بذلك، عندها ستُوضع تلك المسألة أمام المحكمة الدولية للاتّحاد الدولي للسيارات "فيا".

يُشار إلى أنّ قرار الحكّام تسبب في تراجع آبت من صدارة ترتيب السائقين بعد السباقين الافتتاحيين لهذا الموسم نهاية هذا الأسبوع.

وقد سجّل آبت جميع نقاط أودي في هونغ كونغ، في حين عانى زميله وحامل اللقب لوكاس دي غراسي من نهاية أسبوع مخيبة للآمال.

جديرٌ بالذكر أنّ مشكلة في تبديل السيارات قد كلّفت آبت منصّة التتويج في سباق السبت، لكنّه رُغم ذلك تمكّن من شقّ طريقه للمركز الخامس، بينما نجح في اقتناص الفوز في سباق اليوم الأحد بعدما تعرّض صاحب قطب الانطلاق الأوّل فيلكس روزينكفيست لانزلاقٍ عند المنعطف الأوّل على الانطلاقة، إلى جانب تعرّض متصدّر معظم فترات السباق إدواردو مورتارا لذات الأمر قبل لفّتين من النهاية.

وقد وصف مكنيش نهاية اليوم بالمريرة وقال أنّ آبت استحقّ ذلك الفوز.

"السائق الذي عبر خطّ النهاية أوّلًا كان دانيال. إذ يتعيّن عليّ القول بأنّه قاد بشكلٍ جيّد للغاية، وكان حاضرًا لاقتناص كلّ فرصة" قال مكنيش.

واختتم: "لقد خاض آبت أحد أفضل سباقاته، وفي يوم ميلاده الـ25 كذلك".

يُذكر أنّ آبت قد نشر تغريدة على منصّة تويتر قال فيها أنّه "مُحطّم القلب" من ذلك القرار، وأنّه يعاني "لإيجاد الكلمات" بعد خسارته لفوزه الأوّل منذ موسم 2012 في سلسلة الجي بي 3.

 
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
الحدَث جائزة هونغ كونغ
حلبة حلبة شوارع هونغ كونغ
قائمة السائقين دانيال أبت
قائمة الفرق فريق أودي سبورت أبت
نوع المقالة أخبار عاجلة