فورمولا إي: أودي تحافظ على خدمات آبت بجوار دي غراسي للموسم المقبل

المشاركات
التعليقات
فورمولا إي: أودي تحافظ على خدمات آبت بجوار دي غراسي للموسم المقبل
آليكس كالينوكاس
كتب: آليكس كالينوكاس
09-06-2018

ستواصل أودي الاستعانة بخدمات تشكيلة سائقيها الحالية المتألفة من دانيال آبت ولوكاس دي غراسي خلال حقبة الجيل الثاني من سيارات الفورمولا إي الكهربائية والتي ستبدأ من موسم 2018/2019.

دانيال أبت، أبت شايفلر أودي سبورت وأوليفر تورفي، نيو وجيروم دامبروسيو، دراغون ريسينغ
الفائز بالسباق دانيال أبت، أبت شايفلر أودي سبورت
دانيال أبت، أبت شايفلر أودي سبورت
الفائز بالسباق دانيال أبت، أبت شايفلر أودي سبورت

شارك الثنائي ضمن صفوف العلامة الألمانية منذ الموسم الأوّل للفورمولا إي، عندما كان الفريق تحت اسم "أودي سبورت آبت"، بيد أنّه لم يكن فريقًا مصنعيًا بعد.

وقد شرح آبت – عقب فوزه في الجولة الأخيرة في برلين والتي أحرز خلالها قطب الانطلاق الأوّل وسجّل أسرع لفّة – بأنّه ما يزال لا يملك عقدًا للموسم الخامس من البطولة.

لكنّ أودي أكّدت الآن بشكل رسمي بأنّها ستستخدم خيارها في العقد للحفاظ على خدمات صاحب الـ25 عامًا، الذي فاز كذلك في المكسيك وخسر انتصارًا مستحقًا في هونغ كونغ بسبب انتهاكٍ في جواز المرور التقني في وقتٍ سابق من هذا الموسم.

وتعقيبًا على ذلك القرار قال آبت في تصريح لموقعنا «موتورسبورت.كوم»: "لطالما كان البقاء مع أودي هو الخطّة المثالية بالنسبة لي، إذ ساهم أدائي هذا الموسم، ولا سيمّا فوزي بالسباق الأخير، في إقناعهم. لذا فأنا سعيد للغاية بكلّ تأكيد".

وأضاف: "ربما كان ما ترغب به أودي للموسم المُقبل أكثر وضوحًا بالنسبة لهم ممّا كان بالنسبة لي، لكنّني قلت «طالما أنّه لم يتمّ التحدّث بشأن هذه الأمور أو الكتابة عنها، فلا يُمكنني الحديث عن الموسم الخامس إذا لم يتأكّد بقائي بنسبة 100 بالمئة. وربما تكون وسائل الإعلام قد ساعدت في ذلك بعض الشيء، لكنّنا تحدّثنا حول الأمر في نهاية المطاف وقمنا بحسمه".

وقد أعلن الفريق ذلك القرار خلال المؤتمر الصحافي الذي عُقد قُبيل انطلاق مجريات جولة زيوريخ.

وعند سؤاله من قِبَل موقعنا «موتورسبورت.كوم» إذا كان قرار الفريق بالإبقاء على آبت كان قيد التنفيذ بالفعل قبل فوزه في برلين، أجاب مدير الفريق آلان ماكنيش قائلًا: "نعم، كان قيد النقاش، فلطالما كان ذلك جزءًا من خطتنا".

وتابع: "لم يكن ذلك القرار محسومًا بالضرورة بأدائه في برلين، لكنّ فوزه هناك أكّد كلّ شيء".

من جهته، تقدّم دي غراسي بالتهنئة لزميله، فقال: "لم تحظَ موهبة دانيال بالتقدير الكافي خلال المواسم القليلة الأولى من البطولة، لكنّه تعلّم الكثير".

وأضاف حامل لقب بطولة الفورمولا إي قائلًا: "لقد تأقلم بشكلٍ جيّد مع البطولة، كما أنّه سائق قوي الآن ويستحقّ عن جدارة البقاء لموسم خامس. من الرائع تواجد دانيال هنا بجواري ضمن صفوف الفريق الذي أحبّه وأقدّره كثيرًا".

فورمولا إي - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا إي
قائمة السائقين دانيال أبت
قائمة الفرق فريق أودي سبورت أبت
الكاتب آليكس كالينوكاس
نوع المقالة أخبار عاجلة