فورمولا إي: أودي تتراجع عن استئناف عقوبة آبت في هونغ كونغ

قرّر فريق أودي المشارك في بطولة الفورمولا إي عدم الاستئناف على قرار شطب نتيجة سائقه دانيال آبت وتجريده من الفوز الذي أحرزه في السباق الثاني ضمن جولة هونغ كونغ الافتتاحية.

كشف تحقيق عقب السباق أنّ مُلصقات الباركود على العواكس والمحرّكات لا تتوافق مع تلك المتواجدة على جواز المرور التقني لإحدى سيارتي آبت.

حيث أعلمت أودي في البداية الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" بنيّتها استئناف القرار الذي كلّف آبت والفريق المصنعيّ فوزهما الأوّل في سلسلة المقعد الأحادي الكهربائيّة.

مع ذلك، قرّر الصانع الألماني الآن عدم المُضي قُدمًا في ذلك الاستئناف.

"لقد أخذنا الوقت الكافي لمراجعة جميع الوثائق والإجراءات بشكلٍ دقيق" قال مدير الفريق آلان مكنيش.

وأضاف: "لم نكتسب أيّة أفضليّة نتيجة ذلك الخطأ الإداري، كما أنّ جميع الأجزاء متوافقة بالكامل مع اللوائح التقنية في جميع الأوقات. مع ذلك، فإنّنا نتقبّل ذلك القرار وندعم تمامًا قوانين المرور التقنية".

وأردف: "اقترف فريقنا خطأً صغيرًا ترتّبت عليه عواقب كبيرة نتحمّل مسؤوليتها، من المؤسف أنّ ذلك الخطأ جرّد دانيال من فوزٍ مستحق، الأمر الذي لا يسعنا سوى الاعتذار له عنه. أنا واثقٌ بأنّنا سنراه على منصّة التتويج مرّة أخرى قريبًا".

جديرٌ بالذكر أنّ قرار أودي بعدم استئناف قرار العقوبة يعني أنّ الفوز الذي بات بجُعبة فيلكس روزينكفيست أصبح في مأمن الآن، كما هو الحال لأوّل منصّة تتويجٍ لجاغوار في البطولة بعدما تقدّم سائقها ميتش إيفانز إلى المركز الثالث بعد ذلك القرار.

كما يعني ذلك أيضاً أنّ سام بيرد سيُنهي العام 2017 وهو في صدارة ترتيب البطولة، برصيد 35 نقطة وبفارق نقطتين عن جان-إريك فيرن.

هذا ويبقى آبت في المركز الـ11 في ترتيب النقاط بعد حلوله خامسًا وتسجيله لأسرع لفّة في السباق الأوّل يوم السبت، في حين يحتلّ فريق أودي المركز السادس في ترتيب بطولة الصانعين بعدما أخفق سائقه وحامل اللقب لوكاس دي غراسي في تسجيل النقاط في السباق الأوّل وإحرازه لنقطة وحيدة في السباق الثاني بعد قرار شطب نتيجة زميله.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
الحدَث جائزة هونغ كونغ
حلبة حلبة شوارع هونغ كونغ
قائمة السائقين دانيال أبت
قائمة الفرق فريق أودي سبورت أبت
نوع المقالة أخبار عاجلة