فورمولا إي: "أتش.دبليو.إيه" تطمح للمشاركة في البطولة

"أتش.دبليو.إيه" الشركة المتخصصة بالتعديل والتطوير لدى مرسيدس، على قائمة المرشحين للمشاركة الكاملة في موسم 2018 / 2019 من البطولة الكهربائية، وفق ما علم موقعنا "موتورسبورت.كوم".

فورمولا إي: "أتش.دبليو.إيه" تطمح للمشاركة في البطولة

في حال أرادت مرسيدس اكتساب الخبرة قبيل خوض التجربة الكاملة في الفورمولا إي، فإنّ بوسع "أتش.دبليو.إيه" القيام بتلك المهمة، بحيث تدخل المنافسة في الموسم الخامس من البطولة الكهربائية والذي يبدأ مع نهاية عام 2018.

وكان هانز-فيرنر أوفريخت مؤسس شركة "أتش.دبليو.إيه" - والذي أطلق المبادرة باسمه، وبوصفه مدير الفريق والرئيس التنفيذي للشركة - قد اجتمع مع أولريش فريتز الأسبوع الماضي لحضور جولة نيويورك في الفورمولا إي لدراسة المسألة بشكل أكبر.

وسيتم اتخاذ القرار النهائي حيال المسألة شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل، وهو الموعد الذي من المتوقع أن تحسم فيه مرسيدس قرارها حيال المشاركة من عدمها في الفورمولا إي – البطولة التي جذبت الكثير من منافسي النجمة الثلاثية مثل أودي، بي أم دبليو، رينو وجاغوار.

أحد النتائج الإيجابية من المشاركة في الفورمولا إي – سواء كفريق مستقل أو بدعم من مرسيدس – قد يتمثل في إمكانية استعمال وحدة طاقة فانتوري مع بداية الموسم الخامس.

ويتوجب على "أتش.دبليو.إيه" تسجيل مشاركتها كمصنّع، لكنها لن تتمكن من ذلك قبل الموسم السادس على أقل تقدير، نظراً لأنّ لائحة المصنّعين قد اكتملت للموسم الخامس.

كما أنّ الموسم السادس سيكون الثاني الذي يتمّ فيه تطبيق قانون: سيارة واحدة لكل سائق، حيث سيتمّ استعمال سيارات مع مدخرات طاقة ذات عمر أطول.

ويتشارك كلّ من فانتوري و"أتش.دبليو.إيه" مع شريك هامّ وهو مجموعة "زد.أف": المختصة بتقنيات الهيكل ووحدة الطاقة والتي ستكون مسؤولة عن وحدة طاقة فريق فانتوري للموسم الرابع.

لذا، فإنّ احتمالية استعمال وحدات طاقة فانتوري كبيرة قبل أن يتمّ الاستحواذ على الفريق في وقت لاحق.

من جهة أخرى، تجمع توتو وولف مدير فريق مرسيدس وغيلدو باستور بالانكا رئيس فريق فانتوري صداقة ومعرفة شخصية، حيث اختار فريق فانتوري ضمّ مارو إنغل – السائق المتعاقد مع مرسيدس – إلى تشكيلته الموسم الماضي.

وتدور التكهّنات إلى أنّ نيكو رومبرغ، الذي التقى مدراء الفورمولا إي في وقت سابق من هذا الشهر وزار منشأة "تيسلا" كذلك هذا الأسبوع، قد يشارك في المشروع الجديد.

Tom Dillmann, Venturi, leads Stéphane Sarrazin, Techeetah
توم ديلمان، فانتوري أمام ستيفان سارازين، تيكيتاه 
لات للتصوير
المشاركات
التعليقات
فورمولا إي: بيرد يُغرّد وحيدًا ويفوز بالسباق الثاني في نيويورك

المقال السابق

فورمولا إي: بيرد يُغرّد وحيدًا ويفوز بالسباق الثاني في نيويورك

المقال التالي

فورمولا إي: بروست الأسرع وبويمي يتعرض إلى حادثة خلال التجارب الحرة في كندا

فورمولا إي: بروست الأسرع وبويمي يتعرض إلى حادثة خلال التجارب الحرة في كندا
تحميل التعليقات