فورمولا إي: آبت يرث الفوز بعد انزلاق مورتارا في السباق الثاني في هونغ كونغ

استغلّ دانيال آبت انزلاق منافسه المتصدّر إدواردو مورتارا قبل لفّتين على نهاية السباق ليُحقّق أخيرًا فوزه الأوّل في بطولة الفورمولا إي بعد ثلاثة مواسم من المشاركة وذلك من بوابة السباق الثاني في هونغ كونغ.

حصل آبت على أفضل هديّة يوم عيد ميلاده الـ 25 عبر تحقيق فوزٍ غير متوقّعٍ بالنظر إلى إحكام مورتارا السيطرة على أغلب لفّات السباق قبل أن يرتكب خطأً قبل لفّتين على النهاية ما أدّى إلى تراجعه إلى المركز الثالث.

وقال آبت: "لا تسعني الكلمات لأصف ما حدث. انتظرت هذا الفوز منذ وقتٍ طويل، لكنّنا نجحنا اليوم".

وذهب المركز الثاني إلى صاحب قطب الانطلاق الأوّل فيليكس روزينكفيست الذي في حين تراجع إلى المركز التاسع بعد الخطأ الذي ارتكبه في بداية السباق، إلّا أنّه تمكّن ببراعة من التقدّم إلى المركز الثالث قبل خطأ مورتارا الذي ساعده على ضمان المركز الثاني.

ولا يُعدّ المركز الثالث سيّئًا بالنسبة لمورتارا بالنظر إلى أنّه السباق الثاني فقط له في البطولة وتمكّن خلاله من الصعود إلى منصّة التتويج.

وقال حيال ما حدث: "كنت أعاني مع حرارة المكابح في النهاية وفقدت السيطرة على القسم الخلفي من السيارة".

وحلّ ميتش إيفانز رابعًا أمام جون-إريك فيرن وسام بيرد الفائز بسباق الأمس الذي انطلق من المركز الـ 14 إثر عقوبته، حيث تقدّم على أليكس لين الذي خسر عدّة مراكز في اللفّة الأخير وتراجع إلى المرتبة الـ 10 بالرغم من أنّه كان يحتلّ المركز الخامس.

أمّا أوليفر تورفي فقد عبر خطّ النهاية سابعًا أمام مارو إنغل ونيكولا بروست.

مجريات السباق

قدّم روزينكفيست صاحب قطب الانطلاق الأوّل انطلاقة قويّة وتمكّن من الحفاظ على صدارته في مرحلة أولى، إلّا أنّ المفاجأة أتت بعد ذلك عندما انزلقت سيارته عند المنعطف الحاد الضيّق ليتراجع إلى المركز التاسع.

نتيجة لذلك ورث مورتارا الصدارة وتمكّن من الحفاظ عليها.

كما واجه نيك هايدفلد سائق ماهيندرا الآخر مشكلة تقنيّة اضطرّ على إثرها لإيقاف سيارته من أجل إعادة إعداداتها إلى الوضع القياسي ما أدّى إلى تراجعه إلى المركز الأخير.

وبقي آبت على مقربة من مورتارا، إذ لم يتجاوز الفارق بينهما حاجز الثانية على مدار اللفّات السبع الأولى، قبل أن يبدأ الفارق بالتوسّع بشكلٍ طفيف في كلّ لفّة، بالتزامن مع حفاظ مورتارا على قدرٍ أكبر من الطاقة بالمقارنة مع منافسه.

وبحلول اللفّة الـ 17، وصل روزينكفيست إلى المركز السابع بعد أن تجاوز بيرد وتورفي بحركتين جريئتين عند الكبح.

وتوجّه مورتارا المتصدّر لإجراء توقّفه في نهاية اللفّة الـ 23 وكذلك بقيّة المتصدّرين، وتمكّن من البقاء أمام آبت وإيفانز.

لكنّ روزينكفيست توقّف بعدهم بلفّة وتمكّن بشكلٍ مثير من التقدّم إلى المركز الثالث ليُصبح على بعُد 10 ثوانٍ عن آبت صاحب المركز الثاني مع بقاء 20 لفّة على النهاية.

وبالفعل شرع روزينكفيست في تقليص الفارق مع آبت أمامه، لكنّ الفارق بقي ثابتًا بعد ذلك عند حدود 6 ثوانٍ.

وبشكلٍ مفاجئ عاد آبت للاقترب من مورتارا خلال اللفّات الخمس الأخيرة، قبل أن تحدث المفاجأة في اللفّة الـ 43.

إذ انزلق القسم الخلفي من سيارة مورتارا قبل لفّتين على النهاية ليتراجع نتيجة لذلك إلى المركز الثالث خلف كلٍ من آبت وروزينكفيست.

وبقي الترتيب على حاله إلى أن عبر آبت خطّ النهاية أوّلًا مُحقّقًا فوزه الأوّل في البطولة.

نتيجة السباق:

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
الحدَث جائزة هونغ كونغ
حلبة حلبة شوارع هونغ كونغ
قائمة السائقين دانيال أبت , إدواردو مورتارا , فيليكس روزينكفيست
نوع المقالة تقرير السباق

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً