فريق مرسيدس للفورمولا واحد سيدعم مشروع الفورمولا إي

المشاركات
التعليقات
فريق مرسيدس للفورمولا واحد سيدعم مشروع الفورمولا إي
كتب: غلين فريمان , كاتب
17-05-2018

كشف الصانع الألماني مرسيدس عن التفاصيل الأولى لبرنامج دخوله معترك بطولة الفورمولا إي في 2019، حيث سيحظى بدعم من فريق الفورمولا واحد الحالي الحائز على لقب بطولة العالم للفورمولا واحد.

شعار مرسيدس
انف سيارة لويس هاميلتون، مرسيدس
الجيل الثاني من سيارات الفورمولا إي
فالتيري بوتاس، مرسيدس

ستُغادر مرسيدس بطولة السيارات السياحيّة الألمانيّة "دي تي ام" نهاية موسم 2018 من أجل التركيز على بطولة السباقات الكهربائيّة التي ستنضمّ إليها في موسم 2019-2020.

وستطوّر مرسيدس وحدة طاقتها للفورمولا إي ضمن منشأتها الخاصة بالمحرّكات في بريكسوورث التي أنتجت وحدات طاقتها التي سيطرت من خلالها على بطولة العالم للفورمولا واحد في المواسم الأخيرة، حيث "ستقوم الآن بتوسعة مجال اهتمامها ليشمل التحديات الفريدة للفورمولا إي".

كما أنّ المشروع سيحصل على دعمٍ من فريق عمليّات الفورمولا واحد في براكلي، بينما سيدير الشريك طويل الأمد "اتش دبليو آي" العمليات على المسار، حيث سيدخل بالفعل معترك البطولة كفريقٍ زبونٍ لفانتوري بدءًا من الموسم المقبل.

وقال توتو وولف مدير قسم رياضة السيارات في مرسيدس: "ستوفّر المعارف المشتركة لكلٍ من عائلة مرسيدس، وأفالترباخ (اتش دبليو آي)، وبريكسوورث وبراكلي الأسس المثاليّة لفريق مرسيدس إي كيو للفورمولا إي الجديد".

وأضاف: "لا يُمكنني أن أتخيّل تشكيلة أفضل لخوض هذا النوع من المشاريع".

وأردف: "نعلم بأنّ مستوى المنافسة عالٍ جدًا وسنتوجّه إلى هذا التحدّي بالطاقة والتواضع".

وأكمل: "لا يُمكن اتّباع مقاربة أخرى عندما تكون في مواجهة عشرة مصنّعين تنافسيّين والعديد منهم يتمتّع بخبرة طويلة في البطولة".

وتعتقد مرسيدس بأنّ الخبرة التي اكتسبها قسم المحرّكات عالية الأداء من مشروع محرّكات الفورمولا واحد الهجينة "ستُشكّل حجر زاوية المشروع التقني للفورمولا إي".

كما قال الصانع الألماني بأنّ العمل على نظام استعادة الطاقة "إيرز" في الفورمولا واحد "أدّى إلى تحصيل معارف داخليّة سريعة بخصوص المعدّات، التي تتضمّن محرّكات كهربائيّة عالية الطاقة، وأنظمة تطبيق الطاقة المتّصلة بها التي تعمل على تحسين توفير الطاقة الهجينة ضمن ظروف التسابق".

المقال التالي
تورفي: ماسا سيجد في الفورمولا إي "تحدياً كبيراً" بالتأكيد

المقال السابق

تورفي: ماسا سيجد في الفورمولا إي "تحدياً كبيراً" بالتأكيد

المقال التالي

المملكة العربية السعودية تستضيف سباقات الفورمولا إي لعشر سنوات

المملكة العربية السعودية تستضيف سباقات الفورمولا إي لعشر سنوات
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا إي
قائمة الفرق مرسيدس تسوق الآن
الكاتب غلين فريمان
نوع المقالة أخبار عاجلة