فريق دي اس يختبر سيارة الفورمولا إي الجديدة للمرة الأولى

المشاركات
التعليقات
فريق دي اس يختبر سيارة الفورمولا إي الجديدة للمرة الأولى
آليكس كالينوكاس
كتب: آليكس كالينوكاس
23-03-2018

أكمل فريق "دي اس" طلعة استعراضيّة باستخدام سيارة الفورمولا إي للموسم الخامس وذلك قبيل التجارب الجماعيّة الأولى للمصنّعين.

قاد ستيفان سارازان سائق فريقَي فانتوري وتيتشيتاه السابق سيارة دي.اس "إي-تانس اف.إي 19" حول المسار المتاحة حول منشأة المصنّع قرب فيرساي.

وكانت سيارة الموسم الخامس، التي تحمل اسم "جين2" (الجيل الثاني)، قد تمّ الكشف عنها فعليًا للمرّة الأولى خلال معرض جينيف الدولي للسيارات في وقتٍ سابق من الشهر الجاري.

وتتضمّن السيارة بطارية قادرة على تخزين طاقة كافية لقطع ضعف المسافة التي تقطعها السيارات الحاليّة وذلك من أجل التخلّص من الحاجة لتغيير السيارة في منتصف السباق مثلما هو عليه الحال الآن، بينما سيتعيّن على السائقين استخدام إعدادين إجباريّين للطاقة خلال السباق.

وبدأ مصنّعو الفورمولا إي بتسلّم وبناء سياراتهم في الأسابيع الأخيرة، حيث من المنتظر أن تُقام التجارب الجماعيّة الأولى على حلبة "مونتيبلانكو" في إسبانيا الإثنين المقبل.

وقال كزافييه ميتيلون-بينون مدير الأداء في صفوف فريق "دي اس": "كان من الرائع تشغيل السيارة على مسارنا في ساتوري قبل أيّام من التجارب الرسميّة الأولى للموسم الخامس من الفورمولا إي".

وأضاف: "تمّ اختبار التشكيلات المختلفة للسيارة سابقًا على جهاز القياس وهذه هي المرّة الأولى التي تدور فيها عجلات السيارة المجمّعة بالكامل".

ثمّ تابع: "مثّلت لحظة تشغيلها جائزة للطاقم التقني للفريق. تلك مناسبة لا تنساها مطلقًا".

وإلى جانب مشاركة الصانع الفرنسي في الفورمولا إي ضمن شراكة مع فريق فيرجن ريسينغ منذ 2015، ستُطلق دي اس سلسلة من السيارات الكهربائيّة في الفترة المقبلة.

دي اس إي-تانس اف إي 19
دي اس إي-تانس اف إي 19

تصوير: دي.أس للسيارات

فورمولا إي - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا إي
الكاتب آليكس كالينوكاس
نوع المقالة أخبار عاجلة