فريق تروللي يغادر الفورمولا إي وجاغوار تتّجه للانضمام بدءاً من الموسم الثالث

لن يواصل فريق تروللي المشاركة في بطولة السيارات الكهربائيّة «الفورمولا إي» بعد انطلاقة كارثيّة للموسم الثاني من السلسلة.

بات من المتوقّع أن يتمّ الإعلان عن وقف الفريق نشاطاته في البطولة خلال الأيام المقبلة.

ويمكن لموقعنا «موتورسبورت.كوم» الكشف عن عدم تطبيق الخطط الأساسيّة التي كانت تقضي بأن يأخذ طرف وقتي مكان فريق تروللي حتّى نهاية الموسم الحالي.

ويأتي انسحاب تروللي بعد فشل الفريق في تشغيل تركيبة «ماتوماتيكا جاي-تي-01» خلال السباقَين الافتتاحيّين من الموسم، وبعد قرار الفريق وضع حدٍ لمعاناته مع وحدة الطاقة الجديدة، وافقت الفورمولا إي على انسحابه من السلسلة.

وبالرغم من أنّ فريق تروللي لم يكن قادراً على تقديم أيّة تعليقات عند اتّصال موقعنا به، إلّا أنّه بات من المتوقّع أن يؤكّد الأنباء الجديدة في غضون فترة وجيزة.

يشار إلى أنّ شركة «فورمولا إي القابضة» والاتّحاد الدولي للسيارات «فيا» يملكان الحقّ لاستبعاد أيّ فريق حسب المادة 13.7 من اللوائح الرياضيّة للفورمولا إي لموسم 2015/2016.

في المقابل، تشير مصادرنا إلى أنّه لم يتمّ اللجوء إلى تلك المادّة بشكلٍ رسمي بعد سلسلة من المفاوضات خلال الأسابيع الخمسة الماضية، حيث تمّ التوصّل إلى تسوية ليوقف فريق تروللي نشاطاته في البطولة.

نتيجة لذلك، سيجد كلٌ من فيتانتونيو ليوزي وسالفادور دوران نفسيهما من دون مقعدٍ في الموسم الثاني من بطولة الفورمولا إي.

لكنّ دوران قد يجد نفسه مرّة أخرى خلف مقود سيارة الفورمولا إي خلال هذا الموسم، حيث يسعى القائمون على البطولة ومروّجو سباق المكسيك لمساعدة السائق المكسيكي على الحصول على مكانٍ له داخل قمرة قيادة سيارة الفورمولا إي خلال السباق الذي يقام للمرّة الأولى على أرضه وأمام جماهيره.

كما أشارت بعض المصادر إلى انضمام فريق جديد بعد توصّل «جاغوار لاند روفر»، التي تعمل مع «ويليامز أدفانسد إنجينيرينغ» كشريكٍ أساسي لها، إلى اتّفاق طويل الأمد مع شركة «فورمولا إي القابضة» للدخول إلى معترك البطولة في موسمها الثالث.

ومن المتوقّع أن يتمّ الإعلان عن ذلك بشكلٍ رسمي يوم الثلاثاء الـ 15 من ديسمبر/كانون الأوّل الجاري.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
قائمة السائقين يارنو ترولي , سلفادور دوران , فيتانتونيو ليوزي
قائمة الفرق ترولي
نوع المقالة أخبار عاجلة