فريق أندريتي يتخلّى عن وحدة طاقة الموسم الثاني

سيعود فريق أندريتي المشارك في سلسلة سباقات فورمولا إي لاستخدام وحدة طاقة الموسم الماضي بعد اختبارات كارثيّة عاشها الفريق حتى الآن.

تمكّن الفريق من إكمال عدد قليل للغاية من اللفّات على متن التركيبة الجديدة «آيتيك-01»، ليعلن إثر ذلك أنّه سيعمل على تطوير التركيبة  لموسم 2016/2017.

وعلم موقعنا «موتورسبورت.كوم» أنّ تركيبة «أندريتي آيتيك-01» للموسم الثاني، والتي تتضمّن علبة تروس جديدة مصمّمة من ألياف الكاربون، عانت من تسرّب في نظام التبريد ما تسبب في قصر دارة المحرّك الكهربائي، وذلك علاوة على الأخطاء في البرمجيات التي واجهها الفريق في اختبارات دونينغتون الأولى.

وقرّر فريق أندريتي تشغيل سيارتين في اليوم الختامي من اختبارات ما قبل الموسم الجديد مزوّدتين بالتركيبة الجديدة بقيادة روبن فرينز وسيمونا دي سيلفسترو، لتكون بذلك اللفّات الأولى للفريق في هذه الإختبارات.

كما وقع تجميد تطوير وحدة الطاقة التي قام بتصنيعها فريق أندريتي بالشراكة مع «تي.إي كونيكتيفيتي» و «هيوستون ميكاترونيكس»، وسيعود الفريق لاستخدام محرّك مكلارين وعلبة تروس هيولاند طيلة الموسم الثاني.

كما أنّ الفريق يواجه مهمّة صعبة للتحضير للموسم الجديد مع بقاء ستّة أسابيع فقط على انطلاقه.

بالإضافة إلى ذلك، تمّ تقديم برمجيّات محدّثة قادرة على تغيير خرائط المحرّك وتحسين التواصل بين البطاريّة والمحرّك.

وفي حين تعتبر هذه البرمجيات متاحة للجميع، إلاّ أنّ أيّ فريق يختار العودة لاستخدام تركيبة الموسم الماضي سيتوجّب عليه تعلّم البرنامج بما يتلاءم مع نموذجهم الخاص وإعادة ضبطه وتعلّمه ليعمل على تركيبة مكلارين-هيولاند.

ومع توجّه السيارات نحو بيكين في هذا الأسبوع، لا يزال في وسع الفرق القيام ببعض التعديلات على البرمجيات المتعلّقة بتركيبة الموسم الأوّل خلال الساعات القليلة القادمة.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
الحدَث إختبارات دونينغتون في أغسطس
حلبة دونينغتون بارك
قائمة السائقين روبن فرينز , سيمونا دي سيلفسترو
قائمة الفرق أندريتي أوتوسبورت
نوع المقالة أخبار عاجلة