فاندورن ينتقل إلى الفورمولا إي مع فريق "اتش دبليو آي"

المشاركات
التعليقات
فاندورن ينتقل إلى الفورمولا إي مع فريق
15-10-2018

أكّد فريق "اتش دبليو آي" المتّصل بمرسيدس تعاقده مع سائق فريق مكلارين ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد ستوفيل فاندورن ليقود لصالح الفريق في بطولة الفورمولا إي بدءًا من الموسم المقبل.

كما توقّع موقعنا "موتورسبورت.كوم" فقد جاءت الأنباء قبل يومٍ واحد من انطلاق التجارب التحضيريّة لموسم 2018-2019 من البطولة على حلبة فالنسيا الإسبانيّة.

ويتفهّم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ فاندورن، الذي خسر مقعده في مكلارين لصالح السائق الاحتياطي لاندو نوريس للعام المقبل، سيُكمل اليوم الأوّل من تجارب ريكاردو تورمو قبل السفر إلى أوستن للمشاركة في جائزة الولايات المتّحدة الكبرى.

وقال البلجيكي: "أتشرّف بتعاقد اتش دبليو آي معي لبرنامج الفورمولا إي".

وأضاف: "يتمتّع الفريق بتاريخ طويل وناجح في رياضة السيارات. جميع من قابلتهم حتّى الآن شغوفون بالتسابق. كما من الرائع العمل مع زميل بخبرة عالية مثل غاري بافيت. أنا متأكّدٌ من أنّنا سنستفيد من بعضنا البعض خلال الموسم".

وأردف: "بالرغم من أنّنا لا نزال حديثي العهد بهذه السلسلة، إلّا أنّه لا يُساورني شكٌ في أنّنا سنمرّ بمنحى تعلّمٍ عال. لكنّ المهمّة لن تكون سهلة. لذلك فإنّ هدفي هو أن أصبح تنافسيًا في هذه البطولة في أسرع وقتٍ ممكن وتقديم انطباعٍ جيّد".

في المقابل ضمن بافيت لقب موسم 2018 من بطولة "دي تي ام" لصالح مرسيدس أمس الأحد.

ومثّل ذلك الموسم الأخير للصانع الألماني في البطولة قبل دخول الفورمولا إي، واستلام مكان اتش دبلي آي في موسم 2019-2020.

وقال أولريخ فريتز مدير فريق اتش دبليو آي: "هناك الكثير من الأحداث في الفريق الآن. بعد التقديم الرسمي للفريق الأسبوع الماضي، ها نحن ذا نعلن عن تعاقدنا مع ستوفيل، ما يعني بأنّنا وضعنا جزءًا آخر من الأحجية التي يشكّلها مشروعنا في الفورمولا إي".

وأردف: "أثبت ستوفيل موهبته وسرعته ليس فقط في الفورمولا واحد، وإنّما في الجي بي 2 في 2015 أيضاً عندما فاز باللقب بفارقٍ كبير".

وأكمل: "صحيحٌ أنّ ستوفيل وغاري جديدان على الفورمولا إي مع فريقنا، لكنّنا جددٌ أيضاً في بطولة السيارات الكهربائيّة. سنتعلّم الكثير. لكنّ غاري وستوفيل سائقان مذهلان ويتمتّعان بخبرة كبيرة في الفورمولا واحد ودي تي ام. فضلًا عن ذلك فهما يعلمان كيفيّة التعاون مع المهندسين لتطوير وتحسين سيارة سباقٍ جديدة".

واختتم حديثه بالقول: "ذلك بالضبط ما سيكون له تأثيرٌ كبيرٌ على موسمنا الأوّل في الفورمولا إي. يمنحني ذلك الثقة في أنّنا متجهّزون رفقة سائقَينا للتحدّيات أمامنا".

المقال التالي
فرق الفورمولا إي تستعد لعامل جديد في الاستراتيجيات خلال السباقات

المقال السابق

فرق الفورمولا إي تستعد لعامل جديد في الاستراتيجيات خلال السباقات

المقال التالي

فورمولا إي: فريق ماهيندرا يضمّ فيرلاين ودامبروسيو للموسم الخامس

فورمولا إي: فريق ماهيندرا يضمّ فيرلاين ودامبروسيو للموسم الخامس
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا إي
نوع المقالة أخبار عاجلة